اعلان

كيف تستعد للجامعة في 7 خطوات؟

الجامعة هى مرحلة سن الشباب والمرح، والخروج من مرحلة الطفولة والمدرسة، إلى تحمل المسؤولية وبناء الذات، وتعتبر مرحلة تعليمية جديدة يطمح لها الطلاب.

ويستعد حاليا الطلاب لعام دراسي جديد، بعد انتهاء إجازة أخر العام، ويجد بعض الطلبة الجدد مشاكل في بداية الدراسة، نظرا لأنها مرحلة حياتية جديدة وغريبة لم يمروا بها من قبل، وخطوة التأقلم على هذه الحياة الجديدة تعتبر عبئا على الطلبة الجدد.

إليكم 7 خطوات للاستعداد بسهولة للجامعة:

مرحلة الاستعداد

لابد أن تذهب إلى الجامعة لتتعرف على أسماء البنايات، وأماكنها ومواقع قاعات المحاضرات، وشؤون الطلبة والسكرتارية ورعاية الشباب والمكتبات بالإضافة إلى أماكن الصلاة وموقع سكن الطلاب، لا سيما وأن الزيارات المسبقة للجامعة مع أحد الطلاب الجامعيين، ستساهم بشكل إيجابي في تعرفك على كافة الأماكن التي قد تحتاج إلى الذهاب إليها خلال الدراسة.

جدول المحاضرات

لابد أن يجهز الطالب قبل أول أيام الجامعة جدول محاضراته ويعرف القاعات التي ستكون بها كل محاضرة كي يكون مستعدا على أن يحضر المحاضرات في مواعيدها، فأساتذة الجامعة يختلفون تماما عن المدرسين الكثير منهم يرفض دخول أحد بعده إذا بدأت المحاضرة.

الخبرات السابقة

لابد أن يستعين الطالب بطلاب السنوات اللاحقة بنفس الكلية، في التعرف على التخصصات والمواد الاختيارية وأفضلها، ومدوامة التواصل معهم لتحصل علي المعلومات الكافية لكيفية الدراسة وإجراء الإبحاث.

نمي مهاراتك

يجب أن تكون مرن في تعاملك مع أجهزة التكنولوجيا الحديثة فهي جزء أساسي من استعدادك للكلية وذلك لأنها تساعدك على إنجاز مهامك في أسرع وقت.

لذلك يجب أن تكون على دراية وقادر على كيفية البحث الجيد على الإنترنت، لذلك يجب على الطلاب قبل القدوم على الكلية التدريب على أدوات التكنولوجيا الجديدة.

تعرف على الأنشطة

تقدم الكلية العديد من الفرص للطلاب والتي تساعدهم في اكتشاف هواياتهم سواء كان من خلال لعب الرياضة أو الإنضمام إلي فرقة موسيقية، عليك المشاركة فيها ومعرفة جميع الأنشطة الطلابية التي موجودة بجامعتك، لأنها عنصر أساسي في تكوين خبرات عمل.

طلاب الثانوية العامة

أهم نصيحة لطلبة الثانوية هي ان يكون علي يقين أن المرحلة الجامعية تختلف تماما عن المرحلة المدرسية، والحفاظ علي أصدقاء المدرسة لحين تكوينك أصدقاء بالجامعة.

الاسترخاء والخروج

على الطلبة القدماء والطلبة الذين على وشك التخرج، الخروج والاستمتاع قبل بدء عام جديد، لتجديد الروح والعقل، والتخلص من اكتئاب وملل الدراسة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مارسيليا الفرنسي يكشف حقيقة عرضه التعاقد مع مهاجم منتخب مصر (خاص)