اعلان

أحمد بلال: البدري في أزمة مع كبار الأهلي.. وهذا رأيي في عودة التوأم

أحمد بلال

احتفل أحمد بلال نجم النادي الأهلي السابق بعيد ميلاده الـ37 أمس بعد فترة من اعتزاله الكرة.

بلال أو "أحمد أجوان" كما تلقبه جماهير الأهلي واحد من أبرز مهاجمي النادي الأهلي، نجح في أن يحفر اسمه داخل عقول الأهلاوية بتألقه مع المارد الأحمر، وأن يثبت ذاته ويصنع لنفسه اسما لامعا.

«أهل مصر» التقت بلال في حوار تحدث من خلاله عن تجربته الإعلامية وعن ما يحدث في الإعلام الرياضي، والأهلي والزمالك فكان هذا الحوار.

في البداية..لماذا فضلت العمل الإعلامي عن مجال الإدارة والتدريب؟

عرض على العمل فى أحد القنوات الفضائية وكنت مترددًا في البداية، لأنها كانت مجازفة بالنسبة لي، ولكني قبلت التحدي وقمت بخوض التجربة، ولكن ليس معناه أنني فضلت ذلك عن التدريب؛ فالتدريب خطوة مقبلة.

هل تعرضت لانتقادات بعد خوضك لتجربة العمل الإعلامي؟

بالفعل تعرضت لانتقادات كثيرة من قبل جماهير الأهلي والزمالك، بسبب قولي الحق والحياد، وكنت قبل عملي بالمجال أتوقع أن الإعلامي من المفترض أن يكون محايدًا لكن لاحظت عكس ذلك.

هل ترى أن الإعلام الرياضي محايد؟

"مفيش إعلامي رياضي محايد"، لأن الجميع يحاولون الظهور بذلك ولكن في الحقيقة الكل يجامل.

كيف ترى منظومة الإعلام الرياضي؟

الإعلام الرياضي يحتاج لتصحيح مسار أكثر مما سبق، لأن هناك بعض الأمور التي لا يجب أن تحدث عبر الفضائيات من سباب وشتائم يراها المشاهد، وتحولت الأمور من إعلام يحاول نقل الرأي والرأي الآخر إلى معارك والكل يتسابق من أجل إظهار نفسه ولو حتى على حساب الآخرين.

هل ترى أنك تنقل الصورة للمشاهد بصفتك إعلامي بشكل حيادي؟

أحاول على قدر المستطاع انقل جميع وجهات النظر ونناقش القضايا المطروحة على الساحة، ولكن هناك بعض المعوقات التي تعمل الإعلام الرياضي منها كما قلت المجاملات التي تطغي على المهنة، فنرى إعلامي ينحاز لنادي معين، وغيرهم، وحينما تحدثت عن الأهلي وانتقدته عبر الشاشة في برنامجي تعرضت لهجوم غير عادي من قبل جماهير الأهلي وتلقيت رسائل منها «أزاي تبقي ابن الأهلي وتهاجمه بالشكل ده»، شعرت حينها أن المنظومة يحكمها العديد من العوامل.

هل ستستمر فى العمل الإعلامي بعيدا عن مجال التدريب؟

بالطبع لا فالعمل في مجال التدريب والملعب هو الأساس بالنسبة لي، وخطوة التدريب قادمة والعمل في الإعلام مجرد فترة ستنتهي يوما ما.

وما هى خطواتك الفترة المقبلة للعمل في مجال التدريب؟

سأقوم بخوض فترة معايشة بنادي هيوستن دينامو الأمريكي أقوم فيها بتعلم أساليب التدريب الحديثة تحسبا للعمل في مجال التدريب، وسأقوم بأخذ بعض الدورات التدريبية.

وهل تتوقع العودة للأهلي في مجال الإدارة أو التدريب؟

بالطبع شرف لي أن أعمل في الأهلي بأي منصب، ولكن لو احتاجني النادي، غير ذلك لن أفرض نفسي علي أي شخص، وسأعمل جاهدا الفترة المقبلة من أجل الحصول علي فرصة للتدريب، وأقول انتظروني في مجال التدريب قريبا.

كيف ترى أزمة عماد متعب مع الأهلي؟

موقف عماد متعب نفس ما حدث معي من قبل في الأهلي وهو سيناريو التطفيش، وتحدثت مع متعب في اتصال هاتفي جمعني به وقلت له هذا الأمر، وما يحدث مع متعب أمر خاطئ ولا يصح أن يحدث ذلك مع لاعب بحجم وقيمة متعب.

لماذا يتعامل معه حسام البدري بهذا الأمر من تهميشه؟

البدرى لديه مشكلة مع النجوم الذين لديهم شعبية كبرى، فهو لا يحب أن يري نجم له شعبية، لأنه يرى أنه النجم الأوحد داخل الفريق، وهو نفس الأمر مع الراحل محمود الجوهري مدرب منتخب مصر الذي كان أيضا لا يحب اللاعبين الذين لديهم شعبية وجماهيرية.

هل تري أن البدري لا يرغب في بقاء متعب رغم تأكيده بأن اللاعب باق مع الأهلي؟

لو كان البدري يرغب في بقاء عماد متعب لما كان تعاقد مع الهارب الإيفواري سليماني كوليبالي ومروان محسن ووليد أوزارو ولديه اللاعب الكبير متعب، وأعتقد أن متعب سيرحل عن الأهلي الفترة الحالية.

ماذا عن رأيك في البدري مع الأهلي ؟

البدري مدرب جيد ولديه إمكانيات تؤهله لأن يكون الأفضل، ولكن يجب أن يكون تعامله مع النجوم الكبار بالفريق بحكمة.

ما رأيك فيما يحدث بالزمالك الفترة الحالية؟

كثرة تغيير المدربين في الزمالك هي من آثرت بشكل كبير وشتت تركيز اللاعبين.

وما الحل من وجهة نظرك للزمالك؟

أتمنى أن ينتظر الزمالك علي مدرب لفترة طويلة وليس أن يحكم عليه من مباراة أو ثلاثة ويعطيه الفرصة بشكل كبير وأن تكون له صلاحيات عديدة حتى يتسنى له العمل بشكل جيد ويتم محاسبته بنهاية الموسم، والتعاقد مع مديرين فنين كثر يشكل أزمة للفريق، ولو كنت اشتغلت في التدريب كنت مسكت الزمالك، وهذه هي الأزمة لدي مجلس الإدارة.

بعيداً عن الأهلي والزمالك.. كيف ترى المنتخب الوطني مع كوبر؟

كوبر مدرب جيد وله طريقة خاصة مع المنتخب ونجح بها رغم تحفظات البعض عليها، إلا أنه استطاع أن يكون جيل جيد وقادر على المنافسة ومقارعة الكبار في إفريقيا.

هل ترى أن الجيل الحالي قادر على الصعود لكأس العالم؟

فرص المنتخب كبيرة جدا فى التأهل لمونديال روسيا القادم، والجيل الحالي إذا صعد للمونديال سيكون من أفضل الأجيال للمنتخب.

برأيك من أفضل لاعب في تاريخ مصر؟

محمد أبو تريكة

تتوقع من رئيس النادي الأهلي القادم؟

محمود الخطيب

ماذا عن التوأم حسام وإبراهيم حسن في التدريب؟

حسام حسن خسر كثيرا حينما انتقل للزمالك وكان من المحتمل أن يكون مدرباً للأحمر الفترة الحالية، ولكنه من الصعب أن يدرب الأهلي بسبب الجماهيرية الكبيرة التي خسرها بعد انتقاله للزمالك.

قالوا عن محمد أبو تريكة أنه إرهابي..ما ردك؟

بالفعل أبو تريكة إرهابي القلوب، ومعشوق الجماهير، وخلال معاشرتي لهذا اللاعب رأيت منه تدين وخلق شديد وأنه ليس إرهابي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بمناسبة عيد تحرير سيناء.. الإفراج بالعفو عن 476 من النزلاء المحكوم عليهم