اعلان

5 محاور أساسية في لقاء السيسي بوزير الدفاع السوداني.. أبرزها: توطيد العلاقات.. وجسر جوي لدعم أشقاء الجنوب.. والتنسيق العسكري بين البلدين

فى لقاء جمع بين الرئيس عبدالفتاح السيسي، ووزير الدفاع السوداني، الفريق أول ركن عوض محمد بن عوف، وذلك بحضور الفريق أول صدقى صبحى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى، بحضور عبد المحمود عبد الحليم، سفير السودان بالقاهرة، نوه الرئيس إلى ضرورة استمرار العمل على دفع أطر التعاون بين البلدين وتوطيد العلاقات الثنائية في مختلف المجالات، مؤكدًا أن المرحلة الراهنة تتطلب مزيدًا من التنسيق والتشاور المكثف بين الدولتين الشقيقتين، وعدم السماح لأية مشكلات بالتأثير على قوة وتميز العلاقات بينهما.

ونقل وزير دفاع السودان الفريق أول ركن عوض محمد أحمد بن عوف، تحيات الرئيس السوداني عمر البشير للرئيس عبد الفتاح السيسي، مؤكدًا حرص السودان على تعزيز العلاقات مع مصر ومواصلة التنسيق والتشاور بين الجانبين إزاء مختلف القضايا للتصدي للتحديات المختلفة التي تواجه البلدين.

كما أعرب وزير الدفاع السوداني عن تقدير بلاده لدور مصر المحوري في الحفاظ على استقرار الأمة العربية وتعزيز العمل العربي المشترك، مؤكدًا أن أمن مصر من أمن السودان وأن مصر هي صمام أمان للأمة العربية بأسرها.

وأشار الرئيس السيسى، إلى ضرورة استمرار العمل على دفع أطر التعاون بين البلدين، وتوطيد العلاقات الثنائية فى مختلف المجالات، مؤكدا أن المرحلة الراهنة تتطلب مزيدا من التنسيق والتشاور المكثف بين الدولتين الشقيقتين، وعدم السماح لأية مشكلات بالتأثير على قوة وتميز العلاقات بينهما.

وشهد اللقاء التباحث حول سبل الارتقاء بالتنسيق العسكرى والأمنى بين البلدين الشقيقين، إذ تم الاتفاق على عقد اجتماع للجنة العسكرية المشتركة، بهدف تعزيز التعاون والتنسيق بين الجانبين على الحدود.

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن سياسة مصر الخارجية تقوم على مبادئ وقيم راسخة لا تحيد عنها، على رأسها حسن الجوار، وعدم التآمر أو التدخل في الشئون الداخلية للدول، والتعاون من أجل السلام والبناء والتنمية.

ووجه الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية والقائد الأعلى للقوات المسلحة، القوات المسلحة باستمرار الجسر الجوي لتقديم شحنات من المساعدات الإنسانية لدعم الأشقاء بجنوب السودان.

وواصلت مصر تقديم شحنات من المساعدات الإنسانية لدعم الأشقاء بجنوب السودان، وذلك بتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأمر الفريق أول صدقى صبحى، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، بإقلاع طائرة نقل عسكرية من طراز "سي 130" وعلى متنها شحنة جديدة من المواد الغذائية المهداة من الشعب المصري إلى دولة جنوب السودان.

يأتي ذلك انطلاقًا من الروابط القومية وموقف مصر الثابت تجاه أشقائها من دول القارة الإفريقية والتضامن والتعاون الكامل معهم من أجل البناء والتنمية ومواجهة المحن والأزمات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رفضت الارتباط به.. طالبة طب الزقازيق ضحية زميلها تغادر المستشفى بعد تماثلها الشفاء