اعلان

أكثر 10 دول تشتهر بارتفاع معدل الخيانة الزوجية

كتب : جهاد نصر

الخيانة الزوجية تتفاوت نسبتها في جميع دول العالم، من دولة لآخرى وذلك بسبب عدة عوامل منها الإقتصادية والنفسية والاجتماعية؛ فهناك دول تعترف الخيانة الزوجية على إنها شئ ممتع كـ"فرنسا"، وتعتبر في الولايات المتحدة على أنها فعل سئ يفوق استنساخ البشر والانتحار.

تايلاند

تحتل "تايلاند" المركز الأول من بين دول العالم في الخيانة الزوجية، حيث وصلت النسبة لـ 56 % من إجمالي عدد المتزوجين، ومن أهم الأسباب في إرتفاع معدلات الخيانةهو انتشار تجارة الجنس بشكل كبير، على الرغم من عدم وجود علاقة بين الخيانة الزوجية وتجارة الجنس.

الدنمارك

تحتل المركز الثاني بنسبة 46%، من إجمالي عدد المتزوجين في البلاد، وقد أكد بعض الأخصائيين في ذلك الأمر أن الدنماركين يحاسبون بعضهم البعض بناء على الخيانة العاطفية عن النزوات العابرة الأخرى مهما وصلت إلى أقصى حد.

إيطاليا

تأتي في المركز الثالث بنسبة 45%، في حال ألمانيا التي تتساوى معها في نفس النسبة، وبالرغم من ذلك فإن إيطاليا تعتبر واحدة من ضمن البلدان الأقل فى نسبة الطلاق بين دول العالم.

ألمانيا

وقد جاءت ألمانيا في المرتبة الرابعة في قائمتنا حيث وصلت معدلات الخيانة الزوجية فيها إلى 45 % من إجمالي عدد المتزوجين، وليست الخيانة الزوجية في ألمانيا مقتصره على الرجال فقط بل على النساء أيضًا.

فرنسا

أما فرنسا فقد احتلت المرتبة الخامسة، حيث وصلت فيها معدلات الخيانة الزوجية إلى نسبة 43% من إجمالي عدد المتزوجين، والغريب في الموضوع أن معظم الفرنسيين الذين يقومون بتلك الفعلة الشنعاء غير نادمين على ما فعلوه، وجدير بالذكر أن الرئيس الفرنسي "فرانسوا هولاند" قد انتشر خبر خيانتة الزوجية مع احدى الفتيات الشابات التي تعد عشيقته، وكان هذا الموضوع لا يسبب أي أذى للشعب الفرنسي بل بالعكس زادت شعبيتة بشكل طفيف بعد ما عرف عنه ذلك الأمر.

النرويج

أما النرويج فقد احتلت المركز السادسة حيث وصلت فيها معدلات الخيانة الزوجية إلى قرابة 41 % من إجمالي عدد المتزوجين.

بلجيكا

فكان المركز السابع فكان من نصيب دولة بلجيكا التي وصلت معدلات الخيانة الزوجية فيها إلى قرابة نسبة 40 % من إجمالي عدد المتزوجين به.

إسبانيا

أما أسبانيا فقد جاءت في المركز الثامن في قائمتنا حيث وصلت المعدلات إلى نسبة 39% من إجمالي المتزوجين فيها، بالرغم من محاولة الشعب الإسباني بالإلتزام بالتعاليم الدينية وارتباطهم بالكنيسة الكاثوليكية التي تدخل في شتى نواحي حياتهم.

المملكة المتحدة

تصدرت مدينة "مايدنهيد" قائمة أكثر المدن البريطانية في نسب معدلات الخيانة الزوجية ويرجع هذا إلى احتوائها على النسبة الأكبر من الأثرياء البريطانيين، أما بالنسبة لقائمتنا فقد تساوت المملكة المتحدة مع فنلندا في نفس المعدلات إذ وصلت إلى النسبة إلى 36% من إجمالي المتزجين فيها لكي تحتل بذلك المركز التاسع.

فلندا

تأتي فنلندا في المركز العاشر بين دول العالم في معدلات خيانة الأزواج الرجال لزوجاتهم، حيث وصلت نسبة الخيانة إلى 36% من إجمالي عدد الرجال المتزوجين، ولكن يتمثل معنى الخيانة في فنلندا بناء على العلاقات الجانبية التي يقوم بها الرجال مع بعض النساء، أما بالنسبة للمعنى الذي يقصد به الزنا فقليلا ما تحدث تلك الفعله.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً