اعلان

"بلومبرج": المواطن المصري يحتاج إلى 50 ساعة عمل لشراء كيلو لحم

ذكرت وكالة "بلومبرج" الإخبارية، في تقرير نشرته، أن سعر كيلو اللحم الأحمر بمصر منخفض مقارنة بالمتوسط العالمي، إذ أنه يبلغ 8 دولارات، مقارنة بالمتوسط العالمي وهو 33 دولارًا، لافتتًة إلى أن حصول المواطن المصري على كيلو من اللحم يتطلب منه 50 ساعة عمل كاملة.

وبحسب ما ذكرته "بولمبرج"، أن سعر كيلو اللحم فى مدينة سويسرا هو الأعلى سعرأ والأرخص وقتًا، حيث يبلغ سعر الكيلو 50 دولارًا، وعلى الرغم من ذلك يتطلب 3 ساعات عمل فقط للعامل الغير ماهر بسويسرا للحصول على كيلو لحم!.

وأكد التقرير على أن أقل سعر للحوم في العالم بدولة "أوكرانيا"، فكيلو اللحم الأحمر بها ثمنه 4 دولارات فقط، ولكن هذا السعر يحتاج إلى 11 ساعة في المتوسط للحصول على كيلو اللحم.

وأشار التقرير إلى أن كيلو اللحم بإندونيسيا بمبلغ 9 دولارات، ويحتاج الفرد متوسط عدد ساعات عمل 23.6 ساعة للحصول عليه، وشراء كيلو دجاج يحتاج إلى نحو 7 ساعات من العمل.

وكيلو اللحم في النرويج يتطلب مدة ساعتين فقط من العمل، للحصول على كيلو لحم أحمر بمبلغ 29 دولارًا.

أما في اليابان فيبلغ سعر كيلو اللحم 17 دولارًا، يحتاج الياباني عدد ساعات من العمل 4.30 للحصول عليه، ويبلغ كيلو اللحم الأحمر في الولايات المتحدة الأمريكية 12 دولارًا، ويتطلب ساعتين ونصف فقط من العمل.

أما كيلو اللحم الأحمر في بريطانيا بثمن 10 دولار، بمتوسط عمل ساعتين و10 دقائق، والأرجنتين كيلو اللحم بها يسجل 8 دولارات، بمعدل عدد 4 ساعات.

وكيلو اللحم بجنوب أفريقيا يتطلب عدد 7 ساعات عمل لكيلو لحم بثمن 7 دولارات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصطفى مدبولي: نرفض تصفية القضية الفلسطينية على حساب مصر أو الأردن