اعلان

1000 طالبا وطالبة جُدد خضعوا لتحليل "فيرس سي" بجامعة بني سويف

أعلن الدكتور علاء عبد الحليم، القائم بأعمال رئيس جامعة بني سويف، عن إجراء تحاليل فيرس سي على 1000 طالبًا وطالبة من الطلاب الجُدد في اليوم الأول والثاني، يأتي ذلك في إطار خطة الدولة وعزمها على القضاء على فيروس سي، معلنًا عن وضع جداول زمنية لإجراء التحاليل لكل الطلاب للقضاء على المرض.

وأكد "عبدالحليم" فى بيان صحفي، أن الجامعة تجرى التحاليل بشكل إجباري للطلاب وتكفل العلاج مجانا للطلاب المصابين، مشيرًا إلى أن الكشف الطبي مستمر طوال فترة الدراسة وسيكون لكل طالب ملف طبي بالجامعة، وفيما يخص طلاب المدينة الجامعية سيجرى لهم تحليل فيروس سي قبل عمليات تسكين الطلاب في المدينة الجامعة.

وأشار رئيس الجامعة، أن الاكتشاف المبكر للمرض يجعل القضاء عليه أمرا سهلا، وأن الجامعة تقدم كل التسهيلات والتمويل اللازم لمواجهته، موضحًا ان الكشف تحت اشراف طاقم من الكوادر الطبية المتميزة والتمريض بالمستشفى الجامعي من أقسام الباثولوجيا الإكلينيكية الكيميائية ووحدة بنك الدم.

وأضاف الدكتور محمد خضر، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، أن الجامعة تهتم بطلابها من جميع الجوانب، وأن العام الدراسي الجديد سوف يكون مليئا بالندوات والفعاليات الثقافية والفنية، مؤكدا أن الجامعة وضعت خطة متكاملة شملت كافة الجوانب التعليمية والثقافية والطبية والفنية والرياضية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً