اعلان
اعلان

أبرزها العتبة وكرداسة.. تعرف على أرخص 7 أماكن لبيع ملابس ومستلزمات المدارس في مصر

على الرغم من ارتفاع أسعار الملابس والمستلزمات المدرسية، إلا أن هناك 7 أماكن تحتفظ بلقب أرخص الأسعار في مصر حيث إنها تعد سوقًا للغلابة وتتوفر بها جميع الملابس المدرسية بفارق كبير جدا عن وجودها داخل المحلات الكبرى أو المولات التجارية، وقد اطلق عليها الأسواق الشعبية أو "أسواق الغلابة" وهي:

1- سوق العتبة

وهو السوق الأشهر على الإطلاق بين الشعب المصري من أجل احتفاظه بالأسعار ولكن مع زيادة طفيفة، فلم تتعدا زيادة الأسعار عن 5 جنيهات في القطعة الواحدة.

2- وكالة البلح

وتعتبر أسعار الملابس في وكالة البلح من أرخص الأسعار التي تنافس في السوق المصري كما أنها من أشهر الأماكن التي يتردد عليها المواطنين لشراء ما يلزمهم من ملابس فأسعار الملابس بها تعتبر مناسبة للطبقة المتوسطة والتي لاتقدر على أسعار الملابس بعد الارتفاع.

3- سوق كرداسة

يعرف سوق كرداسة بانخفاض الأسعار عن بقية الأسواق مما جعل أسمه يتردد بين كثيرا من طبقات الشعب المصري مما جعل الكثير يتردد على السوق لتلبية احتياجاتهم عند بداية كل عام دراسي أو موسم شتوي أو صيفي.

4- شارع الغورية

شارع أثري من أشهر الشوارع المصرية، حيث أنه يحتوي على العديد من المعالم الأثرية الإسلامية ولكنه تحول إلى أشهر الشوارع التي تبيع الملابس كما أنه اشتهر بأسعاره المناسبة للمواطنين، والتي دائما تكون في متناول المواطن الغلبان.

5- سوق حمام التلات

هو من أشهر وأقدم الأسوق في القاهرة أشتهر بوجود جميع ما يلزم المواطن من منتجات وملابس بأسعار تناسب الجميع.

6- الموسكي

من أقدم الأماكن التي يقبل عليها المواطنين لشراء ما يلزمهم من ملابس بسبب أسعاره المناسبة.

7- الفجالة

انفرد شارع الفجالة بالمكانة الأولى في بيع المستلزمات المدرسية، حيث أنه يعد أشهر وأرخص الأماكن المصرية في بيع المستلزمات المدرسية، لذلك يقصده التجار وأصحاب المكتبات وصغار البائعين، لأخذ ما يلزمهم من مستلزمات مدرسية، بل إنه لم يقتصر على ذلك لكن يتردد عليه الكثير من المواطنين لشراء ما يلزم أبنائهم من مسلزمات مدرسية بسبب أسعاره المناسبة والتي تختلف كثيرا عن أسعار المكتبات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً