اعلان

"سنة أولى جامعة".. "كيف تشقطين عريسًا؟".. 5 أسباب تدفع الفتيات إلى التركيز في الزواج بدلا من التفوق

كثيرًا من الفتيات تعتبر أن الحياة الجامعية، هي مرحلة في حياة الفتاة يجب أن تستغلها للحصول على عريس، وهذا يتعارض مع الغرض الحقيقي للجامعة، وهو المذاكرة والتفوق، وأحيانًا كثيرة تكون الأم هي السبب الرئيسي لتركيز الفتاة الجامعية على الحصول على عريس، منذ أول يوم لها في الجامعة، لتحقق حلم والدتها في الزواج سريعًا، وتصبح مختلفة عن صديقتها في الجامعة.

وتسعى "أهل مصر" إلى مساعدة الفتيات في التأقلم على الحياة الجامعية خلال عامهم الدراسي الأول، ولهذا سيتم عمل سلسلة من التقارير اليومية عن كل ما يتعلق بـ"سنة أولى جامعة"، ليكون دليل الطالبات قبل بدء العام الدراسي.

وترصد "أهل مصر" في التقرير التالي 5 أشياء تدفع الفتاة الجامعية إلى التفكير في الارتباط في "سنة أولى جامعة"..

1- رغبة الأم:

ترغب الأم دائمًا في أن ترى نجلتها متزوجة، ومستقرة في حياتها الأسرية، وهذا حلم كل أم تمتلك فتاة، ولذلك تظل تقنع ابنتها أن الجامعة مكانًا جيدًا للحصول على عريس، وتكون بذلك الفتاة مبرمجة على البحث عن حلمها في الزواج داخل أسوار الجامعة.

2- التفكير في الحصول على شريك للحياة:

الفتاة تحلم أن تحصل على شريك للحياة، قد يكون بهدف الحصول على الحب والاهتمام فقط، وليس رغبةً في الزواج، والاختلاط في الجامعة بين الشباب والفتيات، يضع الفتاة على مقربة من تحقيق حلمها، ولذلك تركز في العام الأول لها في الجامعة، أن تجد شريك الحياة المناسب لها.

3- الرغبة في التمييز عن الآخريات:

تضع الطالبة الجامعية نفسها في مقارنة مع الآخريات، ولهذا يعتبر الارتباط في السنة الأولى في الحياة الجامعية انجاز عظيم للفتاة التي ترغب في التميز عن غيرها، ولذلك مهمة البحث عن عريس بالنسبة للفتاة يصبح محور حياتها.

4- خوض تجربة الوقوع في الحب:

التجارب في الحياة لا تنتهي، وتجربة الوقوع في الحب، تجربة مثيرة للفتاة التي ترغب في الخروج عن آطار الدراسة والتعليمات التي يصدرها الأب والأم، والطفولة، واقتحام الحياة العاطفية بكل ما تحمله من تجارب ناجحة وفاشلة، ولذلك ترغب الفتاة في الوقوع في الحب، في "سنة أولى جامعة".

5- الطمع:

الارتباط ليس هدفه الحصول على الاستقرار والحياة الرومانسية فقط، بل هناك العديد من الفتيات التي ترغب في استغلال الشباب، من خلال الهدايا التي تجعل الشاب يسدد حقها، والتنزه في الأماكن الفاخرة، وغيرها من الأشياء التي تجعل الفتاة لا تكلف نفسها في تسديد شيئًا على الطعام والملابس الخاصة بها، ويتحمل الشاب ثمن كل هذا، بجحة أن الفتاة تحبه.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً