اعلان

الهند مجمع الغرائب على أرضها.. بطاقات تعريفية للأبقار و6 فصول مناخية أبرزها

كتب : جهاد نصر

الهند هي مجتمع الغرائب، والعادات غير التقليدية، على الرغم من أن الهند دولة متعددة الحضارات بسبب اختلاف المذاهب، واللغات، والعقائد، حيث نجد في الهند ما لم يتوقع وجوده في البلاد الأخرى، وكل العادات الغريبة التي تتواجد في الهند تثير دهشة العالم من حولها.

تقوم المرأة في الهند بتقديم المهر لزوجها، أو للشخص الذي ترغب أن يشاركها حياتها، وتقوم عائلة العروس بالاتفاق على فترة معينة يقدم خلالها المهر للرجل، على عكس ما يوجد في المجتمعات العربية.

غيرت الهند استخدام المشروبات الغازية كـ "البيبسي والكوكاكولا" من كونها مشروبات إلى ما يمكن استخدامه في الهند على أنه "مبيدات حشرية" على عكس استخدام دول العالم.

حسب إحصائيات 2016 لسكان الهند حوالي مليار و324 مليون نسمة، ولذلك يموت يوميًا في الهند 21 شخصًا يوميأ، وذلك بسبب التزاحم الشديد الذي تشهده محطات القطار باعتبارها أهم الوسائل في الهند.

من المعروف أن البشر الذين يملكون بطاقات تعريف شخصية، ولكن أن تملك الأبقار في الهند بطاقات تعريف شخصية، فهذا من أغرب ما يوجد في الهند.

زواج الأشخاص من بعض أمر معتاد وطبيعي، ولكن الهند تملك من الغرائب العديد، حيث يمكن في عدة أماكن في الهند الزواج من الكلاب والثعابين.

العملة التي تتداول في الهند هي "الروبية" وهي عملة غير مسموح باستخدامها من قبل السائحين الأجانب.

مناداة الزوجة لزوجها باسمه أمر في غاية الطبيعة في دول العالم كافة، ولكن في الهند تعتبر إهانة، ولذلك تقوم الزوجة بمناداة زوجها باسم أحد الأبناء.

كل 12 عامًا تقوم الهند بتجميع مهرجان يسمى" كومبه ميلا"، حيث تسجل الهند في هذا المهرجان أكبر تجمع بشري، حيث يجمع حوالي 100 مليون حاج هندوسي.

تعددت المذاهب في الهند، حيث تجمع حوالي 180 ديانة، ولكن الأكثر انتشارًا هي الإسلامية والمسيحية والبوذية والهندوسية.

دول العالم كافة تمتلك 4 فصول مناخية، ولكن الهند تفضل التميز، حيث تمتلك 6 فصول مناخية، مضيفين فصلي الرياح الموسمية ومقتبل الربيع.

المدارس الهندية هي الأكثر ازدحامًا بين طلابها، حيث إن بعض المدارس تتخطي الـ 10آلاف طالب.

الهند هي أكثر دولة تحتوي على اللغات، حيث يوجد بها 22 لغة رسمية، بالإضافة إلى 1600 لغة أخرى يتم استخدامها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«بس متحطهاش جنبك».. وزير التعليم: يحق للطالب اصطحاب المروحة في امتحانات الثانوية