اعلان
اعلان

"السياحة" في أسبوع.. 3.5 مليون سائح يزورون مصر.. وزيادة أسعار سكن الحج.. وخطة للأقصر استعدادا للموسم الشتوي

شهد وزارة السياحة، خلال الأسبوع المنصرم، العديد من الأحداث الهامة، والتي من أبرزها زيادة أعداد السائحين الوافدين إلى مصر، وانتخابات الغرف السياحية، وزيادة أسعار الحج.

وترصد "أهل مصر" في هذا التقرير أبرز أحداث الأسبوع بوزارة السياحة في مصر..

- 3.5 مليون سائح يزورون مصر:

أكدت بيانات صادرة عن وزارة السياحة المصرية، الأسبوع المنصرم، أن عدد السائحين الذين زاروا مصر خلال النصف الأول من العام الحالى 2017 بلغ 3.5 مليون سائح قضوا 37 مليون ليلة سياحية، بمعدل متوسط 10 ليال لكل منهم.

وأكدت الأرقام أن الايرادات بلغت نحو 3 مليارات دولار بمعدل إنفاق يومى 85 دولار، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي 2016 والتي بلغ عدد السائحين فيها 2 مليون سائح بمقدار 12 مليون ليلة سياحية.

وتصدر الألمان الزيادة السياحية وبذلك تكون نسبة الزيادة فى النصف الأول من 2017 مقارنة بالعام الماضى نحو 51%.

- شركات السياحة تتكبد 40% أسعار إضافية:

ارتفعت أسعار سكن الحجاج في المملكة العربية السعودية بنسبة تزيد على 40% مقارنة بها في بدء التعاقد بسبب نفاذ الأماكن المتاحة أمام الشركات.

- أسماء الدول الداعمة للسياحة خلال مؤتمر شرم الشيخ المرتقب:

أعلنت مدينة شرم الشيخ، استعدادها لاستقبال أول معرض وسوق للسياحة (STM) والذي يقام يوم 15 سبتمبر وحتى 18 سبتمبر المقبل بمشاركة أكثر من 160 شركة على مستوى 30 دولة من مختلف أنحاء العالم.

يشارك في المهرجان مصر وروسيا والصين والسويد والنرويج وكينيا والهند والمغرب واليابان وكازاخستان وإندونيسيا والجزائر وكوريا والإمارات العربية المتحدة وتونس وليبيا والعراق والأردن وسنغافورة والأردن وبنين واستراليا وجنوب أفريقيا والدنمارك وتايلاند وكولومبيا والبرازيل والمملكة المتحدة.

- الأقصر تضع خطة سياحية استعدادا للموسم الشتوي:

ثمّن الخبير السياحي محمد عثمان، عضو لجنة التسويق السياحي بالأقصر، المباحثات التي أجريت مؤخرا بين وزير السياحة يحيى راشد، ومحمد بدر، محافظ الأقصر للتنسيق والاستعداد للموسم الشتوي المقبل.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً