اعلان

"الزراعة" في أسبوع.. رفض استلام شحنة القمح الروماني.. وإقامة 3 محاجر بيطرية بالمناطق الحدودية

أصدرت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، بعض القرارات على مدار الأسبوع التى من شأنها تحسين أوضاع الوزارة والزراعة فى مصر، وفيما يلى تقدم "أهل مصر"، حصادًا لأهم أحداث وزارة الزراعة على مدار الأسبوع.

- سفر لجنة بيطرية لفحص 20 ألف رأس عجل بالبرازيل:

أصدر الدكتور عبد المنعم البنا، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، قرارًا بالموافقة على سفر لجنة بيطرية إلى البرازيل لمدة 30 يوما، للإشراف على اختيار وفحص 15 ألف رأس عجل بقرى حى بغرض التربية، و5 آلاف رأس عجل بقرى بغرض الذبيح الفورى.

- ورشة تدريبية لتشجيع زراعة المانجروف:

نظمت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي بالتعاون مع وزارة البحث العلمي، ورشة عمل تدريبية لشباب الجامعات والمدارس، بمدينة مرسى علم بمحافظة البحر الأحمر، لتشجيع زراعة المانجروف بساحل البحر الأحمر.

- إقامة 3 محاجر بيطرية بالمناطق الحدودية:

قال الدكتور أحمد عبد الكريم، رئيس الإدارة المركزية للحجر البيطري بالهيئة العامة للخدمات البيطرية بوزارة الزراعة، إنه يتم حاليا إقامة 3 محاجر بيطرية بالمناطق الحدودية الجنوبية والشرقية على البحر الأحمر والمنطقة الشمالية والغربية، التى من دورها فحص الحيوانات المستوردة فى أماكن تبتعد عن التجمعات السكنية للتأكد من اتباعها لجميع الاشتراطات المحجرية.

- شائعة المنافذ التابعة للزراعة بالإسكندرية:

قال الدكتور حامد عبد الدايم، المتحدث باسم وزارة الزراعة، إنه لا صحة لما تردد حول وجود منافذ تابعة للوزارة تبيع لحوم فاسدة بمحافظة الإسكندرية للمواطنين، مضيفًا أن الوزارة ليس لها أي منافذ لبيع اللحوم في محافظة الإسكندرية سوى منفذ واحد فقط بمديرية الزراعة ويخضع تحت الإشراف المباشر من الوزارة.

- رفض استلام شحنة القمح الرومانى:

قال الدكتور حامد عبدالدايم المتحدث باسم وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى، إن مصر رفضت استلام شحنة قمح روماني حجمها 63 ألف طن وصلت لميناء سفاجة على البحر الأحمر، بعد اكتشاف الإدارة المركزية للحجر الزراعى عن وجود بذور بناتات الخشخاش المخدر داخل الشحنة.

وأكدت الإدارة المركزية للحجر الصحى، بوزارة الزراعة، أنه فور اكتشاف هذه البذور بالشحنة تم إحالة هذه الواقعة للتحقيق فيها بنيابة سفاجا بالبحر الأحمر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«فيفا» يطلب المشورة القانونية بشأن إيقاف إسرائيل كرويًا