اعلان

الجيزة في أسبوع..حملات نظافة تستهدف كل الأحياء.. واسترداد 71،5 فدان أراضى أملاك دولة

كمال الدالي محافظ الجيزة

شهدت محافظة الجيزة العديد من الأحداث خلال الأسبوع الماضي، كان أبرزها حملات نظافة واسعة استهدفت كافة المناطق بأحياء المحافظة، بالإضافة إلى استقبال سفير الأردن، والاستعدادت لعيد الأضحى المبارك.

وجه اللواء محمد كمال الدالي محافظ الجيزة الهيئة العامة للنظافه والتجميل بالجيزة، بتنفيذ حملات نظافة واسعة تستهدف كافه المناطق بأحياء المحافظة لرفع مستوى النظافة ورفع أي تراكمات من الشوارع، بالعمل على عودة الجيزة إلى رونقها السابق مدينة "نظيفة جميلة متطورة".

وأكد المحافظ أن الحملات لن تستهدف منطقة بعينها ولكن تشمل كافة المناطق، خاصة المناطق الشعبية وأماكن التجمعات، مطالبا بتسخير كافة الإمكانيات المتاحة من معدات وعمالة.

وكشف اللواء محمد كمال الدالي محافظ الجيزة، أن عدد النخيل بالواحات البحرية يصل إلى 1.8 مليون نخلة، تنتج 50 ألف طن سنويًا من البلح من الصنف الصعيدي، كما يوجد ما يقرب من 37 مصنع لإنتاج التمور.

أكد اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة أنه تم الاتفاق مع جائزة الشيخ خليفة الدولية لنخيل التمور والابتكار الزراعي على إنشاء مخازن مبردة للتمور بالواحات البحرية.

وقال المحافظ أن الواحات البحرية تعتمد بشكل اساسى على القطاع الزراعي وتمثل زراعه النخيل ومنتجات التمر المحور الرئيسى لهذا القطاع، مشيرا الى ضرورة تطوير هذا القطاع بهدف تحقيق النمو الاقتصادي وزيادة دخل المزارعين.

وأضاف أن عدد النخيل بالواحات البحرية يصل إلى 1،8 مليون نخله تنتج 50 الف طن سنويا من الصنف السيوى والصعيدى النصف جاف والمجدول بخلاف الأصناف الأخرى.

وأوضح المحافظ أن هناك 37 مصنع للتمور بالواحات البحرية وثلاجات الحفظ المتوافرة حاليا تتبع عدد قليل من المصانع، ولا تتعدى سعتها التخزينية 1000 طن ولا تخدم سوى المصانع التى توجد بها.

وأشار إلى أن التعاون مع الجانب الاماراتى فى إنشاء مخازن التمور المبردة يمثل أهمية كبيرة للواحات البحرية البحرية والتى تحتاج الى زيادة قدرتها التصنيعية لاستيعاب إنتاجها من التمور والعمل على تعظيم القيمة المضافة وخلق فرص عمل وتحسين الدخل.

شنت محافظة الجيزة الجمعة، حملة ضمت قوات من الجيش والشرطة لإزالة التعديات على أملاك الدولة بمركز العياط.

ونفذت الحملة 55 قرار إزالة شامل مباني وأكشاك ومقاهي مخالفة مبنية بدون تراخيص على أملاك الدولة بالعياط.

هذه الحملة بناء على تعليمات اللواء كمال الدالي محافظ الجيزة، وشارك في تنفيذ الحملة اللواء سامي عزت، مدير أمن الجيزة، واللواء محمود شوقي، مساعد فرقة الشرق، والعميد ناجي كامل مدير مباحث الشرق، والعميد عبد الحميد أبو الخير مأمور مركز شرطة العياط، والعميد أمير الأمير، رئيس مجلس مدينة العياط، ونائبه المهندس علي شاهين.

نجحت محافظة الجيزة وبالتعاون مع الأجهزة الأمنية فى استرداد 71،5 فدان أراضى أملاك دولة، وذلك بعد تنفيذ 108 قرار إزالة على مدار اليومين الماضيين، خلال حملاتها المتواصلة لاستعادة أراضى أملاك الدولة المتعدى عليها، وتنفيذ قرارات الإزالة الصادرة لها.

وقال اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة، إن حملات إزالة التعديات على الأراضي أملاك الدولة مستمرة ولم تتوقف بجميع الأحياء والمراكز والمدن، حتى يتم استرداد أراضي الدولة المتعدى عليها.

وأكد الدالى أن الحملة نجحت على مدار يومين فى استرداد 63 فدان بمنطقة آثار دهشور بمركز ومدينة البدرشين، وإزالة كافة أشكال ومظاهر التعديات والمتمثلة فى أسوار وأشجار غير متمرة ومزرعة.

وأضاف أنه تم استرداد 4،5 فدان أراضى متعدى عليها ولاية السكه الحديد والأوقاف والصرف الصحي والآثار والرى بمراكز ومدن منشأة القناطر البدرشين وأوسيم وحى العمرانية وحى جنوب الجيزة، كما تم إزالة 12 حالة تعدى بالبناء المخالف على الأراضى الزراعية على مساحة 4 أفدنة بمناطق المعتمدية وكفر حكيم وناهيا بمركز ومدينة كرداسة.

استقبل اللواء محمد كمال الدالي محافظ الجيزة، بديوان عام المحافظة، علي العايد، سفير المملكة الأردنية الهاشمية.

أكد المحافظ، أن اللقاء يأتي في إطار العلاقات الوثيقة والتاريخية التي تربط الشعبين المصري والأردني الشقيق، والتأكيد على توجه القياده السياسية فى البلدين وحسن العلاقة والروابط بين الشعبين، كما وأهدى المحافظ السفير، درع المحافظة كهدية تذكارية.

وقع اللواء محمد كمال الدالي محافظ الجيزة، ونيفين جامع الرئيس التنفيذى لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر، 4 عقود لتنفيذ مشروعات تطوير منطقة أرض اللواء بحي العجوزة بتمويل يبلغ 90،3 مليون جنيه من خلال منحة من الوكالة الفرنسية بالاتحاد الأوروبي.

ونجحت محافظة الجيزة فى إزاله 113 باكيه و12 كشك مخالف بشارع البوهى بحى شمال الجيزة، وذلك لاعتراضهم مسار الخط الثالث لمترو الأنفاق والذى سيمر بمنطقه إمبابة.

وأكد "الدالى" حرص المحافظه على مصادر أرزاق منتفعى الباكيات بشارع البوهي بإمبابه حيث تم توفير بديل لهم بسوق الميثاق فى شارع ترعه السواحل لإستئناف ممارسة الأنشطة التجارية لهم.

وقال اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة، إن الباكيات تقع فى الجزيرة الوسطى لشارع البوهى وتعترض مسار مترو الانفاق بتلك المنطقه وتشمل مخازن وثلاجات حفظ خضار ومقاهى فى نهر الطريق.

شهدت محافظة الجيزة العديد من الاحداث خلال الاسبوع الماضي وابرازها حملات نظافة واسعة تستهدف كافه المناطق بأحياء المحافظة، حملات إزالة التعديات على الأراضي أملاك الدولة، استقبال سفير الأردن ويهديه درع المحافظة، خطة استقبال العيد

تستعد محافظة الجيزة لاستقبال عيد الأضحى المبارك، برفع حالة الطوارئ في المديريات والأحياء، وتشديد الرقابة على الأسواق خاصة منافذ اللحوم، ورفعت المحافظة حالة الطوارئ بالمديريات والأقسام والمراكز، ووجه اللواء كمال الدالى محافظ الجيزة، بتكثيف الحملات الأمنية وتواجد الشرطة بالشوارع والميادين ودور العبادة، لمنع حدوث أي عمل تخريبي.

حيث كلف الهيئة العامة للنظافة والتجميل بالمحافظة بالقيام بأعمال التهذيب للأشجار والحدائق والانتهاء منها بصورة نهائية قبل بدء إجازة العيد.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة المصري البورسعيدي والبنك الأهلي في الدوري الممتاز (لحظة بلحظة) | التشكيل