اعلان

أوباما مصري جديد.. هل سيكون أول حاكم ولاية مسلم في أمريكا؟

في السابعة من عمره، جلس عبد السيد في عين إعصار أندرو الأكثر تدميرا في تاريخ الولايات المتحدة حتى من كاترينا.. عاش السيد بالقرب من ميامي، ثم شرب العصير بينما كان مغطى تحت فراش بين والده وزوجته التي كانت تحمل شقيق السيد.

وكانت عاصفة عام 1992 قد شهدت منعطفا غير متوقع جنوبا، ولم يكن بالإمكان إخلاء السكان، وانفجر الباب الأمامي بسبب الرياح والمطر وزحف والد محمد على بطنه لإغلاق الباب، والرياح تضرب جسده، حيث مرت عاصفة العاصف فوقهم مباشرة وقام الحرس الوطني بإجلائهم في نهاية المطاف.

صحيفة "الجارديان" البريطانية تقول إنه في الوقت الراهن تعيش السياسة الأمريكية وكأنها في عين الإعصار ذاته، وقال دونالد ترامب إن ترسانة أمريكا النووية مستعدة في حال قيام كوريا الشمالية بأي تحرك، والنازيين الجدد يتظاهرون في الشوارع بشكل مشتعل مما أدى إلى مقتل امرأة شابة في شارلوتسفيل بولاية فرجينيا.

وتضيف الصحيفة أنه لا يمكن لأحد أن يوقف الإعصار، ولكن في ميشيغان، أصبح عبد السيد الأكبر قد بدأ الآن، في محاولة للحفاظ على الولاية التي تواجه أصعب الأوقات، إنه يحاول الترشح لحاكم الولاية، وقال إنه يحاول ليس فقط للفوز، ولكن أيضا لتغيير السياسة الأمريكية نفسها.

وإذا فاز السيد، سيكون أول محافظ مسلم في تاريخ الولايات المتحدة. 

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً