اعلان

الداخلية: ضبط المتورطين فى جرائم الثأر بقنا

كتب : وكالات

قال اللواء جمال عبد الباري مساعد أول وزير الداخلية للأمن العام، إن القيادات الأمنية بقنا تعمل على ضبط المحرضين على تلك الجرائم التي تزهق الكثير من الأرواح البريئة وضبط حائزى الأسلحة، وإزالة كافة المبانى المخالفة التى أنشأتها الأطراف المتخاصمة، مؤكدًا على أهمية الدور الذي يقوم به العمد والمشايخ والنواب بالمحافظة من أجل الحد من جرائم الثأر.

وأضاف"عبد الباري"، فى تصريحات صحفية، أنه تم المناداة لعقد اجتماع يضم كبار العمد والمشايخ والنواب بمحافظة قنا للاتفاق على بعض النقاط الهامة للحد من جرائم الثأر وتفعيل دور لجان المصالحات لفض النزاعات بين العائلات المتنازعة.

وأوضح "عبد الباري"، أن كافة الأطراف رافضة تكرار جرائم الثأر، مؤكدًا أن القيادات الأمنية تعمل وفقًا لخطة أمنية تستهدف ضبط الأسلحة فى الصعيد على الرغم من حيازة الكثيرين للأسلحة بالصعيد.

وأشار " عبد الباري " إلى العمل على ضبط الأسلحة والخارجين عن القانون الصادر بحقهم أحكام قضائية والمتسببين فى تكرار حوادث الثأر التى يقتل فيها الأبرياء، مؤكدا على متابعة وزير الداخلية لتطور الأحداث فى قضية جرائم الثأر بالصعيد.

وأكد مساعد أول وزير الداخلية للأمن العام، أن الثأر عادة موروثة سيئة نحتاج إلى تقويمها من خلال رفع مستوى الوعى الثقافي وتفعيل دور المدارس والمساجد والكنائس.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً