اعلان

تجنبي هذه الأفعال لأنها تضر بجسدك

كتب : أهل مصر

ذكر موقع "Bold Sky" فإن المختصين فى العناية بالبشرة والجلدية يحذرون الفتيات دائماً من القيام ببعض الأفعال التى يعتقدن أنها مفيدة فى العناية بالجسم، ولكنها فى حقيقة الأمر من أكثر الأفعال المضرة بصحة البشرة، فتعرفى على 6 منها وتجنبى القيام بها:

معجون الأسنان

تسخدم الكثير من الفتيات معجون الأسنان كعلاج أساسى للبثور وحب الشباب، فتضعه بعضهن طوال الليل للتخلص من الالتهاب وعلاج حب الشباب على المدى البعيد، ورغم أن لمعجون الأسنان دورا كبيرا فى القيام بذلك، إلا أن الإفراط فى استخدامه قد يؤدى إلى اسمرار البشرة وجفافها، بما يحتويه معجون الأسنان من نسب مرتفعة من بيكربونات الصوديوم والفلورايد.

الصابون العادى

إذ كنتِ تعتادين على غسل وجهك بالصابون العادى فتوقفى عن ذلك فورا لأن الصابون يحتوى على مكونات من شأنها أن تمتص السوائل من البشرة وتقلل نضارتها وتجعلها أكثر ميلاً للجفاف والشحوب، ولكن يمكنك استبدال الصابون بغسول الوجه المناسب لنوع بشرتك.

الماء الساخن

ابتعدى تماماً عن استخدام الماء الساخن فى غسل وجهك وجسدك بشكل عام، لأنه يتسبب فى جفاف البشرة وتوسيع المسام، ويزيل الكثير من المكونات الجلدية المفيدة لنضارة بشرتك، ومن الأفضل استخدام الماء الفاتر أو المثلج فى حالات التهاب البشرة.

الزيوت المعدنية

تحتوى الكثير من مستحضرات التجميل على الزيوت المعدنية والتى تؤثر على بشرتك بصورة سلبية، فتؤدى إلى خشونة البشرة وظهور البثور السوداء بعد مرور فترة من الوقت، لأن الزيوت المعدنية تحتوى على نسب قليلة من المياه وهو ما يقلل من ترطيب بشرتك.

الليفة

يستخدم الكثير من الأشخاص "الليفة" فى الاستحمام وعمل التقشير الطبيعى تحت شعار العناية بالجسم، ولكن من الأفضل استخدامها بشكل أقل من المعتاد، لأنها قد تسبب لكِ الالتهاب، كما أنها تضر البشرة الحساسة وتدع مجالاً لاختراق البكتيريا لمسام البشرة.

المرطبات بالكولاجين

تستخدم الكثير من الفتيات مرطبات الوجه التى تحتوى على كميات كبيرة من الكولاجين، باعتباره من المركبات التى تعمل على إزالة خلايا الجلد الميت وتعزز نضارة البشرة، ولكن من الأفضل ألا يعتدن على استخدام المرطبات التى تحتوى على نسب عالية من الكولاجين، حيث إنه من المواد الكيمائية كبيرة الجزيئات والتى يصعب على مسام البشرة امتصاصها مما يهدر فوائد الكولاجين ويكلفك الكثير.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً