اعلان

شهر العظماء "أغسطس" سابقًا.. تعرف على أبرز المشاهير المولودين في ثامن شهور السنة: رشدي أباظة ونابليون والأميرة ديانا

اقترب شهر أغسطس من نهايته، وبكل الأحداث السيئة التي شهدها الشهر، لا يستطيع أحد إنكار أنه كان شاهدًا على ولادة عدد كبير من العظماء في العالم، وترصدهم "أهل مصر" في التقرير التالي..

- نابليون بونابرت:

ولد نابليون بتاريخ 15 أغسطس عام 1769، وهو القائد العسكرى حاكم فرنسا وملك إيطاليا وإمبراطور الفرنسيين، حكم فرنسا بصفته إمبراطورًا، حيث كان لأعماله وتنظيماته تأثيرًا كبيرًا على السياسة الأوروبية.

- مادونا:

مادونا سيكونيمادونا لويز كيكون ولدت في 16 أغسطس 1958، وهي فنانة استعراضية ومغنية وراقصة وكاتبة أغاني ومنتجة ومخرجة وممثلة وعارضة أزياء وكاتبة وسيدة أعمال وناشطة إنسانية أمريكية من أصول إيطالية.

- بيل كلينتون:

ويليام جيفرسون كلينتون ولد في 19 أغسطس 1946، وهو رئيس الولايات المتحدة الأمريكية الثاني والأربعون، انتخب لفترتين رئاسيتين متتاليتين بين عامي 1993 و2001، ويعد ثالث أصغر رئيس للولايات المتحدة.

- رشدي أباظة:

ولد رشدي إباظة في 3 أغسطس 1926، وكان يجيد خمس لغات وهي الإنجليزية والفرنسية والإيطالية والألمانية والأسبانية.

وكان الفنان الكبير إباظة مرشحًا للسينما العالمية، وكان من الممكن أن يسبق عمر الشريف إلى هوليوود ويغزو السينما العالمية لولا أنه أضاع كل هذه الفرص.

- مايكل جاكسون:

ولد مايكل جوزيف جاكسون في 29 أغسطس 1958، وهو موسيقار ومغني وراقص وشاعر ومنتج ورجل أعمال وناشط إنساني أمريكي صنف كأنجح وأهم نجم في تاريخ الموسيقى على مر الأزمنة من قبل أرقام غينيس القياسية.

- الأميرة ديانا:

ديانا أميرة ويلز، ولدت في 31 أغسطس 1997، وكانت الزوجة الأولى لتشارلز أمير ويلز وهو الابن الأكبر والوريث للملكة إليزابيث الثانية.

وتوفت في حادث سير حيث ركبت ديانا ودودى سيارة ثم لاحق المصورون السيارة، فأنطلق السائق بسرعة عالية ولم يمضى القليل بعد دخوله النفق حتى فقد السيطرة على السيارة واصطدمت بالعمود الثالث عشر داخل النفق، وكانت ديانا في حالة خطيرة جدًا حين وصلت إلى المستشفى ثم توقف قلبها عن النبض وماتت في 31 من اغسطس 1997.

وبعد أيام من وفاتها وصلت جثتها إلى إنجلترا وشيعت الجنازة في 6 سبتمبر 1997 وشاهدها نحو 2.5 بليون شخص حول العالم، وقد احدثت وفاتها صدمة وحزنا كبيرا في ارجاء العالم.

- الملك فهد بن عبد العزيز:

توفي فهد بن عبد العزيز في 1 أغسطس 2005، هو خامس ملوك المملكة العربية السعودية وأولهم اتخاذًا للقب خادم الحرمين الشريفين.

من أهم أعماله الاهتمام بالحرمين الشريفين، حيث أمر بتوسعة المسجد الحرام في مكة بالإضافة إلى ترميم الكعبة، كما أمر بتوسعه المسجد النبوي، وتوسعة مقبرة البقيع، كما اهتم بالمشاعر المقدسة وبضيوف الرحمن الذي ظل يشرف بنفسه على خدمتهم والعناية بهم فى قصر منى.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر يونايتد ونيوكاسل (1-0) في الدوري الإنجليزي الممتاز (لحظة بلحظة) | جووووول لليونايتد