اعلان

الرئيس الشيشاني يخطط لإعادة امرأتين و4 أطفال روس من العراق

كتب : وكالات

أعلن الرئيس الشيشاني، رمضان قاديروف، عن مجموعة من امرأتين و4 أطفال روس، من المخطط إعادتهم إلى روسيا من العراق، مشيرا إلى أنه بحث الخطة مع مفوضه إلى الشرق الأوسط، نائب رئيس لجنة الشؤون الدولية بمجلس الاتحاد، زياد سبسبي.

وكتب قاديروف في حسابه على موقع "انستجرام" للتواصل الاجتماعي، اليوم السبت، أنه ناقش خلال الاجتماع مع سبسبي "المهام للفترة القريبة، وقبل كل شيء حددنا مجموعة من المواطنين الروس الذين سنعمل على إعادتهم الآن، وهم إمرأتان و4 أطفال".

وأضاف قاديروف أنه كلف سبسبي بتنظيم العمل لدعم دار أيتام في بغداد يوجد فيها 75 يتيما روسيا، مشيرا إلى أنه سيتم إيصال ملابس إلى الأطفال يوم الثلاثاء المقبل، وأن صندوق أحمد قاديروف الخيري يتحمل كافة النفقات.

وكان مفوض الرئيس الشيشاني، نائب رئيس لجنة الشؤون الدولية بمجلس الاتحاد الروسي، زياد سبسبي، قد أعلن في وقت سابق أن السلطات الروسية تتلقى مزيدا من المعلومات حول أطفال روس في سوريا والعراق، مشيرا إلى أن هناك معلومات حول وجود نحو 60 من النساء مع أطفال في الرقة وقد يبلغ عدد الأطفال الروس في تلعفر 40 طفلا.

وسبق للرئيس الشيشاني، رمضان قاديروف، أن أعطى أوامره ببذل الجهود، لإعادة كافة النساء والأطفال الروس من مناطق القتال في العراق إلى موطنهم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
على غرار حبيبة الشماع.. فتاة تقفز من سيارة بعد تحرش شاب بها ومحاولة خطفها بكرداسة