اعلان

"الشباب والرياضة" تواصل فعاليات ورش العمل للملتقى الرابع للطلائع

تواصل وزارة الشباب والرياضة (الإدارة المركزية للطلائع)، فعاليات عدد من الورش الفنية التي يتم تنفيذها في إطار الملتقى العربي الرابع للطلائع، والتي تستمر حتى 28 أغسطس الجاري، بمشاركة 120 طليع يمثلون دول (الجزائر، لبنان، البحرين، اليمن، البحرين، الصومال، السودان، جزر القمر، ليبيا ومصر)، تحت شعار "ملتقى الفنون".

ويهدف الملتقى إلى تدعيم الروابط بين الطلائع العرب وتبادل الأفكار التي تعبر عن حضارات وثقافات أبناء الدول المشاركة من خلال الفنون، حيث تشمل فعاليات الملتقي مشاركة الطلائع بورش عمل في مجالات الكولاج، التصوير الزيتي، التصوير الفوتوغرافي، الرسوم المتحركة، الإضاءة المسرحية وإعادة التدوير.

وقد تتضمنت فعاليات الورش اليوم السبت، تدريب الطلائع على استخدام الألوان وطريقة تحضير اللوحات بالتقنية الجافة والرطبة على مسطحات اللوحات الزيتية التي ستضم أفكار الطلائع المعبرة عن "الوطن الواحد" وأهم الموروثات الثقافية والشعبية المميزة لكل دولة، وذلك خلال ورشة التصوير الزيتي.

بينما تتضمنت ورشة إعادة التدوير انتهاء المشاركين من أعمال النحت بالخردة من خلال استخدام المخلفات الحديدية، كما انتهى لطلائع المشاركين بورشة الكولاج من تنفيذ عمل جماعي من خلال استخدام القص واللزق للخامات الورقية.

كما قام المتدربون بورشة الرسوم المتحركة بأعمال المونتاج لعملية تحريك العرائس الملونة على مسرح التحريك، ومتدربين ورشة الإضاءة المسرحية بالتعرف على كيفية التحكم في اللحظات الضوئية وتأثيرات الديكور والإضاءة على دلالات الشخصية التي يقدمها العمل المسرحي، فضلًا عن قيام المشاركين بورشة التصوير الفوتوغرافي بزيارة ميدانية لقلعة صلاح الدين للتدريب العملي على الزوايا الاحترافية وآليات التعامل مع الضوء والظلال خلال التصوير.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك والبنك الأهلي (1-0) في الدوري المصري (لحظة بلحظة) | إلغاء الهدف