اعلان

بعد مقاضاة وجدي غنيم.. رجال الدين في ساحات المحاكم على يد الفنانين والمشاهير

لم يعد وجود رجال الدين في ساحات المحاكم غريبا على المجتمع المصري خاصة بعدما قال سفير تركيا في تونس، عمر فاروق دوغان، إن سلطات بلاده بدأت في اتخاذ الإجراءات اللازمة لمقاضاة الداعية المصري وجدي غنيم، إثر وصفه تصريحات الرئيس التونسي قايد السبسي حول مساواة المرأة بالرجل في الميراث، بأنها كفر.

ونقلت الصفحة الرسمية للخارجية التونسية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، عن السفير التركي قوله إن حكومة بلاده لا تقبل التصريحات التي أدلى بها وجدي غنيم وترفضها قطعيا، كما أن تركيا "ترفض أن تكون أراضيها ساحة لاحتضان أي عمل ضد الشعب والحكومة التونسيين"، مبرزا أن حكومة بلاده "لن تسمح بأي نشاط أو تصريحات من شأنها تعكير صفو العلاقات بين البلدين".

وقد دعت الخارجية التونسية السفير التركي في وقت سابق إبلاغ حكومة بلاده طلب تونس بأن تعمل على رد فعل سريع تجاه "التصريحات المشينة" التي أدلى بها وجدي غنيم.

ولكن التقاضي بين رجال الدين وبعضهم البعض او الجهات الأخرى او حتى الفنانين اصبح واردا لانتشار التصريحات عبر الفضائيات ومواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، وهو ما نرصده في التقرير التالي.

جمعة والحويني

قام الدكتور علي جمعة مفتي مصر السابق برفع قضية سب وقذف على الشيخ أبو إسحاق الحويني، اتهمه فيها بالسب والقذف في إحدى البرامج الفضائية، وتعد هذه هي السابقة الأولى من نوعها، وطالب المفتي في دعواه بتعويض مالي قدره عشرة ألاف جنيه، جراء ما أصابه معنوياً وأدبياً ونفسياً ما أسماه بنقل أخبار كاذبة وألفاظ تخدش الحياء والسمعة وتهدف إلى التشهير.

هاشم إسلام

هو عضو الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، صاحب أول فتوى لقتل المعارضين، وقد أقيمت دعوة ضده بتهمة إهدار دم المصريين والتحريض على القتل العمد للمتظاهرين يوم مظاهرات 24 أغسطس الماضي واتهامهم بأنهم من الخوارج.

خالد عبدالله وهالة فاخر

رفعت الفنانة هالة فاخر دعوى قضائية ضد الداعية خالد عبدالله تتهمه فيها بالسب والقذف في أحد برامجه التلفزيونية، حيث وصفها بأنها ممثلة درجة ثالثة ومحدش رباه، ولو كانت قالت هذا الكلام في عهد مبارك كانت أخدت بالحزمة على دماغها.

عبدالله بدر وإلهام شاهين

قام الداعية عبدالله بدر أستاذ التفسير بجامعة الأزهر، بسب الفنانة إلهام شاهين على شاشة قناة دينية، واتهمها بالزنا في قوله: كم رجل اعتلاكي وقبلك باسم الفن، القضية باتت حديث الإعلام، تم الحكم فيها مؤخراً بالحبس سنة، وتغريمه 20 ألف جنيه وكفالة 5 ألاف جنيه، بالإضافة إلى منعه من الظهور تليفزيونياً لمدة 30 يوم ايضا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً