اعلان

الخلقي: تصريحات وزير الصناعة بشأن نقل المدابغ للروبيكي مغلوطة

قال خالد الخلقي، عضو غرفة دباغة الجلود باتحاد الصناعات، إن طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، أعلن أن 18 مدبغة بالروبيكي أنهت عمليات النقل وتمثل 70٪ من المدابغ، موضحا أنه كلام غير حقيقي، بدليل وجود ما يقرب من 1066 مدبغة إلى الآن لم يتم نقلها للروبيكي"، مشيرا إلى أن الوزير يستند إلى معلومات مغلوطة.

وطالب الخلقي، الوزير بالإعلان عن ميعاد افتتاح الروبيكي، بعدما أعلنت جهات التحقيق عن إيقاف عملية النقل لحين الانتهاء من المستندات التي سلمها ممثلو الجمعية العمومية لجهاز الرقابة الإدارية ومباحث الأموال العامة، وفق البلاغ المقدم للنائب العام خلال الأسبوعيين الماضيين.

وأشار عضو الغرفة، إلى أن أكثر من 60 % من ممثلي المدابغ توجهو إلى قسم شرطة مصر القديمة لتحرير محاضر إثبات حالة بعدم تلقيهم إخطارات لنقل مدابغهم إلى الروبيكي، بهدف الحفاظ على حقهم في النقل على حساب الدولة، والذي أعلن عنه الرئيس السيسي في وقت سابق.

وأكد الخلقي، أن تهرب قابيل من الحديث عن البلاغ المقدم للنائب العام بالمستندات والذي يتهم مجلس إدارة غرفة دباغة الجلود الحالي بالفساد وإهدار المال العام، غير مفهوم ويسيء لشخص الوزير كراعٍ للصناعة، بالإضافة إلى تهربه من الرد على حقوق المستأجرين الـ50٪ والـ30٪ والذي نص عليه بروتوكول 2009 والذي اختفى قسريا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة سيدات الأهلي والزمالك (23-23) في نهائي بطولة إفريقيا لكرة الطائرة (لحظة بلحظة) | التعادل يسيطر على المباراة