اعلان

حملات مرورية بأسيوط استعدادا لعيد الأضحي (صور)

أكد المهندس ياسر الدسوقي، محافظ أسيوط، رفع درجة الاستعداد والطوارئ بجميع الإدارات على مستوى المحافظة، وذلك لاستقبال عيد الأضحي المبارك، وكانت الإدارة العامة لمرور أسيوط وضعت خطة مرورية محكمة لتحقيق الانضباط والسيولة المرورية خلال فترة عيد الأضحى، بالإضافة إلى إلغاء الإجازات خلال هذه الفترة.

وقال العميد أحمد التوني، مدير إدارة مرور أسيوط، إنه تنفيذًا لتوجيهات المهندس ياسر الدسوقي، محافظ أسيوط، سيتم تكثيف الحملات المرورية لفرض الانضباط بالشارع وتطبيق قانون ولوائح المرور على قائدي السيارات وضبط المخالفين منهم.

وأضاف "التوني"، أن هذه الخطة ارتكزت على عدة محاور شملت نشر وتكثيف الخدمات المرورية وتفعيل دور خدمة الإغاثة لتلبية احتياجات المواطنين في حالة حدوث أي طارئ ومراقبة السرعة لتقليل الحوادث من خلال الحملات الرادارية المتحركة بالإضافة إلي تكثيف الحملات الخاصة بضبط قائدي المركبات متعاطي المواد المخدرة أثناء القيادة والحفاظ على سلامة مرتادي المركبات.

وأوضح مدير الإدارة، أنه تم توفير عدد من الأوناش لرفع سيارات الانتظار الخاطئ بالشوارع لمنع الاختناقات المرورية فضلا عن تعزيز انتشار سيارات المرور والدراجات البخارية لملاحظة الحالة والتصرف مع الانتظار الخاطئ وربط جميع الخدمات بغرفة عمليات الإدارة لمتابعة الحالة المرورية داخل المحافظة أولًا بأول والإخطار الفورى عن أي ملاحظات مشيرًا إلي التنسيق مع الأجهزة المختلفة والتي تضم "النجدة، الحماية المدنية، المرافق، الاسعاف عن طريق غرفة عمليات الإدارة في حالة وجود أية مستجدات أو أي معلومات من شأنها التاثير على الحركة المرورية.

وأكد العميد التوني علي أهمية تكثيف حملات التوعية للمواطن من أجل إتباع كافة الإجراءات التي من شأنها الحفاظ على سلامته من الكشف الدوري على السيارة وضرورة ربط حزام الآمان والكشف عَلى الإطارات لضمان سلامتها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً