اعلان
اعلان

التحقيق مع نائبة محافظ الإسكندرية بتهمة الفساد.. و"سلطان" يرفض التعليق.. وارتباك داخل الديوان العام.. والتحريات: تورط 5 رجال أعمال

شهد ديوان عام محافظة الإسكندرية، اليوم الأحد، حالة من الارتباك عقب إلقاء هيئة الرقابة الإدارية، ظهر اليوم، القبض على الدكتورة سعاد الخولي، نائبة محافظ الإسكندرية، داخل ديوان عام المحافظة، لثبوت تورطها فى عدة وقائع فساد تشمل الرشوة والإضرار بالمال العام والتربح.

وبدأت، قبل قليل، نيابة أمن الدولة العليا بإشراف المحام العام الأول المستشار خالد ضياء الدين، في التحقيق مع الدكتورة سعاد الخولي، نائبة محافظ الإسكندرية، لاتهامها بالتورط فى عدة وقائع فساد تشمل الرشوة والإضرار بالمال العام والتربح.

وكشفت التحريات، التي أعدتها هيئة الرقابة الإدارية، تقاضيها مبالغ مالية وعطايا مادية ومصوغات ذهبية قيمتها تعدت المليون جنيه من بعض رجال الأعمال مقابل استغلال سلطاتها والإخلال بواجبات الوظيفة وإيقاف وتعطيل تنفيذ قرارات الإزالة الصادرة لمبانى أقيمت بدون ترخيص أو على أرض ملك الدولة، بالمخالفة للقانون وإعفائهم من سداد الغرامات المقررة عن تلك المخالفات، مما أضر بالمال العام بحوالى 10 ملايين جنيه، بالإضافة إلي تعمد المذكورة إخفاء عناصر ثروتها غير المشروعة بأسماء آخرين تجنبا لملاحقة الأجهزة الأمنية لها.

وبمجرد أن عرضت الأجهزة الأمنية وقائع القضية على المستشار نبيل صادق، النائب العام، صدر قرار بضبط كل أطراف الوقائع، إذ داهمت الأجهزة الأمنية مكتب نائب المحافظ، ومقرات 5 من رجال الأعمال، فى توقيت متزامن، وضبطهم وبحوزتهم مستندات المخالفات، وعرضهم على المستشار خالد ضياء، المحامى العام الأول لنيابة أمن الدولة العليا، للتحقيق فى الجرائم المنسوبة إليهم.

من جانبه رفض الدكتور محمد سلطان، محافظ الإسكندرية، وموظفي إدارة العلاقات العامة بالمحافظة التعليق على الأمر.

فيما كشف مصدر أمني مسؤول، في تصريحات له، أن نائبة محافظ الإسكندرية ستُعرض على نيابة الأموال العامة وباقي المتهمين الـ5 في القضية اليوم، لبدء التحقيقات معها.

​​

جدير بالذكر، أن هيئة الرقابة الإدارية ظهر، اليوم الأحد، القبض على سعاد الخولي، نائبة محافظ الإسكندرية، داخل ديوان عام المحافظة، عقب التأكد من تورطها في عدة وقائع فساد تشمل الرشوة والإضرار بالمال العام والتربح.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بايدن: دول عربية مستعدة للاعتراف بإسرائيل