اعلان

"العقار المعجزة" لمكافحة النوبات القلبية والسرطان

تعرضت الفنانة التشكيلية الأمريكية الشابة إلما جور، التي رسمت المرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة دونالد ترامب عاريًا، للضرب المبرح على أيدي أحد أنصاره، وفق ما تناقلت وسائل إعلام.

ونشرت "جور" صورة لوجهها بعد الضرب، على موقع إنستجرام، حيث ظهرت هالة سوداء حول إحدى عينيها، وكتبت "اليوم تعرضت لضرب مبرح من قبل رجل اندفع من سيارته صارخًا ترامب 2016 في لوس أنجلوس بعد أيام قليلة من وصولي من لندن، في مكان بالقرب من منزلي"، مضيفة، "رغم أنني أشجع التسامح وحرية الرأي والتعاطف، خصوصًا عبر الفن، أعتقد أن العنف أمر بغيض"، مشيرة إلى أن موقع "فيس بوك" متورط بفضح مقر إقامتها، وقالت "العيش في مكان حيث يمكن لفيس بوك أن يقدم معلومات عن مقر إقامتي لشخص غريب يجعلني أشعر أنني مشردة مرة أخرى".

وحول ترامب، قالت جور "إنني حزينة لأن ترامب والكثيرين من مؤيديه، لا يجدون كلمات للتعبير عن آرائهم، وبدلا من ذلك يستخدمون الجدران والتعذيب بالإيهام بالغرق واللكمات.. رجاء توقفوا عن تجميل العنف واستمراره، واجعلوا أمريكا دولة عظيمة مرة أخرى"، واقتبست عن الفنان الشهير بابلو بيكاسو قوله "الفن هو الكذبة التي تجعلنا نرى الحقيقة"، وأضافت أن تعرضها للضرب لن يثنيها عن الرسم، مشيرة إلى أنها ستعمل على لوحة أخرى للمرشح الجمهوري تيد كروز، الذي أعلن انسحابه من سباق الترشح لانتخابات الرئاسة الأمريكية.

وكانت الفنانة البالغة من العمر 24 عامًا سرقت الأضواء مؤخرًا بفعل لوحة "ترامب العاري" التي عرضت للبيع في معرض اللوحات مادوكس في مايفاير في لندن، واجتاحت اللوحة شبكة الإنترنت بعدما عرضتها الفنانة جور على صفحتها في فيس بوك في فبراير الماضي، وارتفع سعر اللوحة الأصلية ليصل حاليًا إلى أكثر من 1.33 مليون دولار.

كذلك تلقت في وقت سابق تهديدات بالقتل من بعض مؤيدي ترامب إثر نشرها اللوحة المثيرة للجدل، وعرضت اللوحة في بريطانيا لأنها لم تتمكن من عرضها في الولايات المتحدة بسبب غضب أنصار المرشح الجمهوري، بحسب ما قالت.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر سيتي وتوتنهام (0-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | أستراحة