اعلان

3 نصائح للتخلص من الدهون.. تعرفي عليها

أوضحت المجلة المعنية بالصحة والجمال، أن السبب في عدم تمكن المرء من إنقاص وزنه يرجع إلى العادات الخاطئة في حياتنا اليومية، التي تتسبب في إبطاء عملية الأيض، والتي تعد الأساس لعملية حرق الدهون وبناء العضلات، وتتسبب العادات التالية في عرقلة الأيض:

1- قلة النوم:

تتسبب قلة النوم وأيضًا النوم غير المنتظم في حدوث خلل بعملية الأيض، حيث أظهرت الدراسات أن عملية الأيض تتعرض لاختلال في حال النوم لأقل من 4 ساعات ليلًا، كما أن الأشخاص، الذين يعانون من قلة النوم، غالبًا ما يميلون إلى تناول الأطعمة الغنية بالسعرات الحرارية ولتنشيط عملية الأيض، ينبغي أخذ قسط كاف من النوم كل ليلة، وتتراوح مدة النوم المثالية بين 6 و8 ساعات.

2- قلة شرب الماء:

تتسبب قلة شرب الماء في حدوث خلل بعملية الأيض، نظرًا لأن الماء يشترك تقريبًا في كل العمليات الحيوية بالجسم، ولتنشيط عملية الأيض ينبغي شرب الماء يوميًا بكمية تتراوح بين 2 و3 لتر، ومن المهم أيضًا شرب كوب كبير من الماء قبل كل وجبة، حيث يعمل ذلك على تنشيط الأيض من ناحية، ويسد الشعور الأولى بالجوع من ناحية أخرى.

3- الجلوس كثيرًا

يؤدي الجلوس كثيرًا إلى إبطاء عملية الأيض. لذا ينبغي على موظفي العمل المكتبي المواظبة على ممارسة الرياضة، مع دمج بعض الأنشطة الحركية البسيطة خلال الحياة اليومية، مثل صعود الدرج بدلًا من استقلال المصعد أو الذهاب إلى العمل - إن أمكن - سيرًا على الأقدام أو على متن دراجة هوائية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
قرار عاجل من الحكومة بشأن تخفيف أحمال الكهرباء خلال أعياد الأقباط