اعلان

شيكابالا يتحدى تجاربه الاحترافية الفاشلة مع الرائد.. هرب من باوك بسبب الزمالك.. وتامر حسني يتسبب في رحيله عن الوصل.. ولشبونة كاد أن ينهي مسيرته في المستطيل الأخضر

قائد الفريق الأبيض، لاعب بدرجة مشجع، نجم زملكاوي أو الفتى الأسمر كما يلقبه الجمهور الأبيض، حيث لم يختلف أحد على مستواه طوال الفترة التي قضاها بالفريق الأبيض.

ويبقى محمود عبد الرازق شيكابالا لاعب نادي الزمالك، دائمًا واحدًا من أكثر اللاعبين الذين عشقوا الكيان الأبيض، حيث يعد لجماهير الزمالك معشوقًا لهم بفضل لمساته السحرية وانتماءه للقلعة البيضاء.

لعب القائد خلال مشواره الاحترافي، لأربعة أندية بخلاف الزمالك، باءت جميعها بالفشل وكان دائمًا النجاح الوحيد مع النادي الأبيض، بسبب عشقه له واعتبار الفارس الأبيض جزء منه وليس مجرد نادي يلعب له، فترعرع بين جدرانه، وارتبط به بعلاقة أبدية، عاشق لفنه، ولمتعته الكروية، وإيمانه بالزمالك وبجمهور الأبيض الذي دائمًا قريب منهم.

ولكن احتراف هذه المرة يختلف عن جميع ما سبق حيث رحل الفتي الأسمر إلى صفوف فريق الرائد في محاولة منه لإثبات قدرته، وأنه يستحق البقاء داخل القلعة البيضاء والعاشق له ولجمهوره.

وترصد لكم "أهل مصر" في هذا التقرير رحلة القائد الزمالكاوي الاحترافية على مدار تاريخه مع الساحرة المستديرة.

1- باوك اليوناني

انتقل شيكابالا إلى فريق باوك سالونيك اليوناني، عام 2005 قبل العودة مرة أخرى للزمالك 2006، وكان معشوقًا للجماهير هناك حيث وصفته الصحف اليونانية أنه "ريفالدو اليونان" نظرًا لأنه يمتلك مهارات خاصة في قدمه اليسرى.

خاض شيكابالا 27 مباراة مع باوك اليوناني جاءت مقسمة كالتالي: 23 لقاء بالدوري شارك فيهم 9 مباريات كأساسي، و4 مباريات ببطولة الاتحاد الأوروبي.

أحرز خلالها 4 أهداف وصنع 8 أهداف وظهر بمستوى متميز لكنه فضل الرحيل دون أذن ناديه والعودة للزمالك ما ترتب عليه صدور عقوبة ضده من جانب الفيفا بإيقافه 6 أشهر وتغريمه قرابة المليون يورو.

2- الوصل الإماراتي

وتأتي ثاني تجارب احتراف الفهد الأسمر في صفوف الوصل الإماراتي، في تجربة كانت بعيدة عن الملاعب الأوروبية، ولكنها لم تكلل بالنجاح، بسبب حضوره لحفل المطرب تامر حسني، مما أغضب الجماهير بشدة، خاصة وأن الوصل قبلها كان قد خسر بـ5 أهداف للاشيء من العين، وقرر النادي إلغاء التعاقد معه ليعود مجددًا الزمالك.

3- لشبونة البرتغالي

عاد معشوق أبناء ميت عقبة، للاحتراف مجددًا عام 2014، عبر بوابة فريق سبورتنج لشبونة البرتغالي، واستمر معه موسمًا كاملًا، دون أن يشارك وفجأة انقطع عن تدريبات الفريق البرتغالي، ليثير أزمة كبيرة مع ناديه الذي تقدم بشكواه للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" حتى أعاده الزمالك لصفوفه مرة أخرى.

4- الرائد السعودي

وأخيرًا أعلن نادي الزمالك، إعارة شيكابالا لنادي الرائد السعودي لمدة موسم نظير انتعاش الخزينة البيضاء، بمبلغ 100 ألف دولار، يتم سداد نصفها مقدمًا فور التعاقد بينما يسدد باقي المبلغ بعد شهر بينما يتقاضى اللاعب من النادي السعودي 300 ألف دولار كراتب سنوي خلال موسم الإعارة.

كان شيكابالا، كشف عن سبب انضمامه للدوري السعودي وتفضيله لعرض الرائد عن عروض أخرى، خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، مشيرًا أن سبب قدومه للدوري السعودي، هو الجمهور الذي يفتقده في الدوري المصري.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مفتي الجمهورية لـ الحجاج: ادعو لمصر وأولياء أمر البلاد ليعم الخير