اعلان

انطلاق فعاليات اليوم الرياضي لطلبة الجامعات بالإسكندرية (صور)

انطلق صباح اليوم الإثنين، فعاليات اليوم الرياضي، لطلبة وطالبات الجامعات المصرية وكليات التربية الرياضية، والتي تستضيفها ملاعب المدينة الجامعة بسموحة، حيث يشارك في اللقاء 300 طالب وطالبة يمثلون 8 جامعات، و4 كليات متخصصة، وتقام منافسات اللقاء الرياضي خلال الفترة من 27 إلى 30 أغسطس الجاري، التي تنفذه الإدارة العامة للنشاط الطلابي، بالإدارة المركزية لبرامج التنمية الرياضية بوزارة الشباب والرياضة.

يقام اللقاء تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة برئاسة المهندس خالد عبدالعزيز، ووزارة التعليم العالي والاتحاد الرياضي للجامعات برئاسة الدكتور خالد عبدالغفار، وجامعة الإسكندرية برئاسة الدكتور عصام الكردي.

وأكد المهندس خالد عبدالعزيز وزير الشباب والرياضة، أن هذه اللقاءات تأتي ضمن مشروعات وخطة الوزارة التي تهدف إلى التفاعل والتواصل مع شباب الجامعات المصرية من خلال الرياضة، وتحقيق الإندماج الكامل الذي يبنى على أسس وقواعد علمية لبنائهم وتطويرهم نفسيا واجتماعيا وبدنيا.

وأضاف وزير الرياضة، أن الوزارة لا تدخر جهدا في سبيل دعم شباب مصر سواء من الجامعات أو غيرها، لضمان تحقيق الهدف الذي نسعى جميعا من أجله وهو بناء وطننا بسواعد شبابها، مؤكدا أن المرحلة المقبلة سوف تشهد برامج ومشروعات أكثر تطورا سوف تنفذها الوزارة للارتقاء بشبابنا.

وفي المقابل، أعرب اللواء محمد نور رئيس الإدارة المركزية لبرامج التنمية الرياضية، عن سعادته بهذا التجمع الشبابي الذي يأتي دائما وأبدا من التبادل الرياضي والثقافي والاجتماعي بين طلبة وطالبات الجامعات المصرية والكليات المتخصصة، لافتا إلى أن وزارة الشباب والرياضة برئاسة المهندس خالد عبدالعزيز تنفذ عددا من البرامج التي تستهدف قاعدة عريضة من شباب مصر.

وأثنى رئيس الإدارة المركزية لبرامج التنمية الرياضية، على الجهود المبذولة من قبل وزير الرياضة، وذلك لدعمه المستمر لشباب مصر من خلال الرياضة وبرامج أخرى سواء كانت اجتماعية أو ثقافية أو فنية.

ومن جهته، قال أحمد عبدربه، مدير عام إدارة النشاط الطلابي، إن اللقاء يهدف إلى التدريب الميداني للطلبة والطالبات وإعدادهم لسوق العمل، وانتقاء واكتشاف الموهوبين رياضيا بالجامعات المصرية، وتوسيع قاعدة الممارسة الرياضية داخل الجامعات، وكذلك تنمية روح الانتماء بين الطلاب من خلال ممارسة الرياضة.

ويتم تنفيذ فعاليات اللقاء على مرحلة واحدة، يتم التنافس في 6 ألعاب رياضية هى "كرة القدم خماسي، كرة اليد، كرة الطائرة، كرة السلة، كرة السرعة، وتنس الطاولة".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً