اعلان

الحكومة تشكل لجنة لمتابعة تنفيذ أعمال صندوق تطوير التعليم

كتب : أهل مصر

ترأس المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، اليوم اجتماعا لمجلس إدارة صندوق تطوير التعليم، وذلك بحضور وزراء اﻻستثمار والتعاون الدولى، والتجارة والصناعة، واﻻتصاﻻت، والتخطيط والمتابعة والإصلاح اﻻداري، والتربية والتعليم، والتعليم العالي، ومجلس إدارة الصندوق.

وخلال اﻻجتماع، تم استعراض توصيات اللجنة التي تم تشكيلها لدراسة المقترحات الخاصة بتطوير وإعادة هيكلة صندوق تطوير التعليم، وتضمنت التوصيات تحديث رؤية ورسالة ومجاﻻت عمل الصندوق وفقا للدور المنوط به باعتباره حاضنة للابتكار في مجال التعليم والتدريب، والمصمم للنماذج المبتكرة التي توفر حلوﻻ مباشرة للمشكلات التي يعاني منها التعليم المصرى، ومشرفا على تنفيذ تلك النماذج حتى استيفاء معايير اكتمالها واستدامتها.

وتمت الإشارة إلى أن بين المهام المقترحة لتطوير عمل الصندوق، ابتكار فكرة النموذج التعليمي، وذلك من خلال تلقى الأفكار والمشروعات والحلول المقترحة التي تمثل حلوﻻ مباشرة أو غير تقليدية لمشكلات التعليم، ودراستها وفرزها وترتيبها وفقا لخطة محددة تتماشى وأولويات الدولة ورؤية مصر 2030.

وفي هذا الصدد تمت الموافقة خلال اﻻجتماع على إنشاء لجنة تنفيذية داخل الصندوق بما يضمن سرعة تنفيذ الأعمال المنوطة به، كما تم اﻻتفاق على قيام وزارة التخطيط بدراسة المقترحات الخاصة بإعادة هيكلة صندوق تطوير التعليم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً