اعلان

ورشة لتطوير الكتابة الإدارية في قاعة "المتنبي"

عقدت، اليوم الثلاثاء، ورشة تدريبية عن سلامة اللغة العربية والأخطاء الشائعة في المخاطبات الرسمية بقاعة المتنبي، بالتعاون مع رابطة نخب المعلمين العراقيين.

قدم الورشة، محمود حسين العطية، وحضر المدرب الدولي فلاح حسن كامل، وكانت ذات طابع تفاعلى، تحدث (العطية) بشكل موجز عن اللغة العربية وأهميتها ودورها وتأثيرها في اللغات الأخرى، ثم وضح الأخطاء سواء أكانت نحوية أو إملائية أو شائعة.

ووضح مدرب التنمية البشرية فلاح حسن كامل، عن تطوير الكتابة الإدارية لدى الموظفين بكتابة الرسائل الرسمية وتطوير أسس الكتابة باللغة العربية نحوا ًوصرفًا.

كما ذكر أن على الموظفين معرفة الشكل المثالى للرسائل الرسمية، بالإضافة إلى المهارات الكتابية وإعداد الكتب الرسمية بمهنية عالية.

ثم استعراض بعد ذلك، بعض الكتب الرسمية وغير الرسمية، والفرق بينهما من ناحية التركيب والصياغة والتسلسل، مؤكدا على ضرورة جمع بعض التراكيب لإستخراج الأخطاء اللغوية منها، وسمح للحضور بالتعبير عن آرائهم.

كما حضر الورشة معاون مدير عام دائرة العلاقات الثقافية العامة "علي عويد"، وموظفو دائرة العلاقات الثقافية، ومنح في نهاية الورشة شهادات تقديرية للمشاركين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رفع اسم محمد أبو تريكة من قوائم الإرهاب