اعلان

قاضي "أنصار بيت المقدس" يتسلم التقارير الطبية لـ9 متهمين

قدم ممثل النيابة إلى محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار حسن فريد، صورة ضوئية لإخطار النيابة للواء رئيس دفاع الأمن الوطني بإعلام الشهود، وكذلك صورة من محضر رقم 92 أحوال قسم شرطة الدقي بتاريخ 28 أغسطس 2017، بإعلان النيابة العامة للشاهدة رقم ٢٠٠، وتم تسليم الإعلان لوالدتها.

وأوضح ممثل النيابة أنه تم تقديم التقارير الطبية التي توضح الحالة الصحية لكل من المتهمين أحمد أبو سريع، شريف عاشور، مراد البيومي، بدر البيومي، محمود محمد، تامر مصطف، محمود عبد الرحمن، ياسر عاشور، وصورة ضوئية من التقرير الطبي الخاص بالمتهم سيد محمود.

وأحالت نيابة أمن الدولة المتهمين للمحاكمة، وأسندت إليهم تهم ارتكاب جرائم "تأسيس وتولي قيادة والانضمام إلى جماعة إرهابية، والتخابر مع منظمة أجنبية، وتخريب منشآت الدولة، والقتل العمد مع سبق الإصرار والترصد والشروع فيه، وإحراز الأسلحة الآلية والذخائر والمتفجرات".

وتبنت جماعة "أنصار بيت المقدس" مسؤولية العديد من الهجمات ضد أهداف أمنية، من أبرزها تفجيري مديرية أمن القاهرة ومديرية أمن الدقهلية، ومحاولة فاشلة لاغتيال وزير داخلية سابق، واغتيال النائب العام الراحل، وهجوم على أكمنة أمنية في سيناء.

وأعلنت الجماعة في نوفمبر 2014 مبايعتها لأبو بكر البغدادي -زعيم تنظيم الدولة الإسلامية في سوريا والعراق "داعش" -وغيرت اسمها إلى "ولاية سيناء"

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً