اعلان

شاهد.. أبرز شيوخ المنتخبات الكبرى في القارة العجوز

تستأنف المنتخبات هذا الأسبوع، منافسات التصفيات المؤهلة لكأس العالم روسيا 2018، وتشهد الجولة السابعة في أوروبا مواجهات قوية، أبرزها "فرنسا × هولندا"، و"أسبانيا × إيطاليا".

ودائمًا ما نجد في كل منتخب كبير، لاعبين بمثابة مدرب على هيئة لاعب نظرًا لعمره الطويل داخل الميدان والممزوج بالخبرات والقدرة على التحكم في رتم المباراة، ويعول عليه المدرب للظفر بالبطولات مستعينًا بذكائه وعقليته الكبيرة.

ونستعرض في هذا التقرير أبرز عواجيز المنتخبات الكبرى في أوروبا.

منتخب اسبانيا "اللاروخا"

ديفيد فيا 35 عامًا

أعلن المهاجم ديفيد فيا اعتزاله اللعب الدولي عام 2014 بعد مونديال البرازيل، وبعد غياب 3 سنوات، عاد مرة أخرى لصفوف المنتخب في المعسكر المقام حاليًا بمدريد والذي سيواجة فيه المنتخب الإيطالي.

ويعتبر فيا الهداف التاريخي للاروخا برصيد 59 هدفًا في 97 مباراة منذ عام 2005، كما كان هداف البطولة في يورو 2008 الذي توج بها رفقه اللاروخا، وكان هداف للمنتخب في مونديال 2010 وساعد الفريق بالتتويج بالمونديال بفضل أهدافه، وإستعان به المدرب مرة اخرى للإستفادة من خبرته في قيادة هجوم الفريق للفوز في هذه المباراة المصيرية.

أندريس أنيستا 33 عامًا

الرسام أنيستا يعتبر أيقونة في تاريخ خط الوسط بأوروبا، يعول عليه المدربين لما يتمتع به من مهارات فنية وتحولات داخل أرض الملعب وقيادة الـ3 خطوط في آن واحد، بالإضافة لصناعته أهداف وفرص كثيرة مع اللاروخا ومع برشلونة ايضًا، وعلى عكس لاعبيين كثيرة، يظل أنيستا يتمتع بهذه القدرات رغم عمره الكبير.بدأ مسيرته عام 2006 مع الأسبان، شارك فيها 119 مباراة، وأحرز 13 هدفًا، توج مع المنتخب الإسباني ببطولتين يورو عامي 2008،2012 كما كانت أبرز لحظة في مسيرة اللاعب عندما سجل هدف نهائي مونديال 2010 أمام هولندا، وأهدى اللقب الغالي لمنتخب بلاده.

منتخب إيطاليا "الأزوري"جانلودجي بوفون 39 عامًايعتبر بوفون الحارس الأفضل في تاريخ كرة القدم، وتستمر أسطوريته منذ عشرين عامًا حين انضم للمنتخب الإيطالي لأول مره، خاض خلالها 169 مباراة.وكانت أفضل لحظاته عندما قاد إيطاليا للظفر بكأس العالم عام 2006، عندما واجه بوفون جيل فرنسا التاريخي، ولكن بفضل تصدياته الرائعة في ضربات الجزاء، تمكن الأزوري من الفوز باللقب الغالي.وبالرغم من إنه يمضي في سن الأربعين، كان متواجدًا في المنافسة على لقب أفضل لاعب في أوروبا هذا الموسم، وهو ما يثبت أنه مازال يتمتع بقدرات خارقة ومرجع للحراس في العالم.

دي روسي 34 عامًايعتبر دي روسي واحد من أفضل لاعبين خط الوسط الإيطاليين في التاريخ، كما يتمتع بمميزات قيادية داخل أرضية الملعب، كما أنه شارك الجيل الذهبي لإيطاليا عندما فاز بالمونديال عام 2006.بدأ مسيرته مع المنتخب عام 2004، شارك روسي مع الأزوري في 114 مباراة، نجح من خلالها تسجيل 21 هدفًا.منتخب هولندا "الطواحين"ارين روبن 33 عامًايعتبر روبن واحد من أفضل أجنحه العالم، كما يمتلك إمكانيات كبيرة مذهلة لم تتأثر بعامل السن واللياقة، ويتميز الجناح الطائر بالسرعة والمهارة التي عانى منها جميع مدافعي العالم.كانت أفضل لحظات روبن هى قيادة الطواحين الهولندية لنهائي مونديال 2010 لكنه أخفق في النهائي، وعاد مرة لقيادة الطواحين إلى نصف نهائي المونديال عام 2014 وهو يبلغ من العمر 30 عامًا.بدأ مسيرته مع الطواحين عام 2003، شارك مع المنتخب في 92 مباراة، محرزًا خلالها 33 هدفً.

روبن فان بيرسي 34 عامًا

الروبن هود يعتبر واحد من أفضل مهاجمي الطواحين عبر التاريخ، وكانت إمكانياته بارزة في اخر نسختين من المونديال، كما إنه يمتلك يسارية صاروخية دك بها شباك الخصوم.

بدأ مسيرته مع الطواحين عام 2005، شارك خلالها في 101 مباراة، واستطاع إحراز 50 هدف ليصبح الهداف التاريخي للمنتخب الهولندي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أول تعليق من إسرائيل بعد اعتراف النرويج وإيرلندا وإسبانيا بالدولة الفلسطينية