اعلان

ما بين نكسة كوماسي وعقدة الكاميرون.. المنتخب ضحية في العيد الكبير "فيديو"

يستعد المنتخب الوطني الأول لكرة القدم، تحت قيادة الأرجنتيني هيكتور كوبر لمباراته الهامة والمرتقبة التي ستجمعه بنظيره منتخب أوغندا يوم الخميس المقبل، ضمن التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2018 بروسيا.

ويحمل الفراعنة ذكريات أليمة في عيد الأضحي، وخاصة في المباريات الهامة التي يقبل عليها المنتخب وتكون مصيرية سواء، حيث سيتزامن موعد مباراة منتخب مصر أمام أوغندا يوم وقفة عيد الأضحي والمقرر لها يوم الخميس المقبل.

"أهل مصر" يرصد في التقرير التالي أبرز مباريات المنتخب المصري في عيد الأضحي والنتائج التي حققها.

نكسة كوماسي الأبرزلم تنسي الجماهير المصرية ما أصابها من نكد وحزن شديد بعد خسارة منتخبنا أمام غانا بنتيجة 6-1 في 15 أكتوبر موسم 2013 والذي كان يتزامن مع أول أيام عيد الأضحي المبارك وقتها، حيث نكد المنتخب المصري على جماهيره بعيدية غير سعيدة جعلت المصريين يعيشون في حالة إحباط شديدة، خاصة وأن الخسارة جعلت المنتخب يودع التصفيات التي كانت مؤهلة لكأس العالم 2014 بالبرازيل الماضية.

عقدة الكاميرون 

ودع المنتخب المصري بطولة كأس أمم إفريقيا 2004 والتي كانت مقامة في تونس وقتها، في ثالث أيام عيد الأضحي، بعد أن حقق الفوز على زيمبابوي وسقط أمام الجزائر، ليصبح لقاء الكاميرون هو نقطة الأمل بالنسبة للفراعنة لتخطي الدور الثاني، ولكن ودعت مصر البطولة بعد التعادل السلبي أمام الكاميرون.

منتخب الكاميرون كان يمثل عقدة كبيرة للمنتخب المصري، خاصة وأن تاريخ مواجهات المنتخبين التفوق الأكبر فيها لأسود الكاميرون، والتي كان آخرها الفوز على الفراعنة في نهائي بطولة أمم إفريقيا الماضية.

ويبقي السؤال الأهم هل يتغلب المنتخب المصري على لعنة الخسارة في العيد الكبير وينجح في التفوق والفوز على أوغندا يوم الوقفة الموافق الخميس ويهدي الجماهير المصرية عيدية في عيد الأضحي، أم يواصل السقوط في العيد الكبير على غرار نكسة كوماسي وتعادل الكاميرون.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الخليج والاتحاد (0-1) في الدوري السعودي اليوم (لحظة بلحظة) | استراحة