اعلان

رئيس هيئة تنشيط السياحة يختتم زيارته الترويجية في أوكرانيا وبولندا

اختتم هشام الدميرى رئيس هيئة تنشيط السياحة زيارته الى العاصمة الأوكرانية " كييف"، والتي التقى خلالها بكبرى الشركات المنظمة للرحلات بالسوق الأوكراني وممثلي وسائل الإعلام المختلفة.

وفي لقائه بمنظمي الرحلات بحث الدميري أوجه التعاون معهم خلال الفترة المقبلة، وكيفية النهوض بالسياسة التسعيرية للمقصد المصري من خلال تنوع وعرض المزيد من الأنماط السياحية التي يتمتع بها المقصد وليس فقط السياحة الشاطئية.

كما استمع منهم لخططهم فيما يخص المقصد السياحي المصري خلال فترتي الصيف الحالي والشتاء القادم، وقام بمتابعة آخر المستجدات والمتغيرات في السوق السياحي الاوكراني، وناقش معهم الحملات المشتركة التي ستتنطلق خلال الفترة القادمة والتي تعد واحدة من أنشطة الهيئة لدفع حركة الأسواق الواعدة.

وقال الدميرى أن السوق الأوكراني يعد من أهم الأسواق الواعدة المصدرة للسياحة الى المقصد المصري، كما انه كان من أعلاها نموا خلال الفترة الماضية، مضيفا أن معظم منظمي الرحلات يتوقعون زيادة في حجوزات الشتاء تصل من 20 إلي 30 % مقارنة بنفس الفترة من العام الماضى.

وزار الدميري العاصمة البولندية "وارسو"، واجتمع بمنظمي الرحلات هناك، وناقش معهم متغيرات السوق السياحي البولندي، وسبل استعادة معدلات السياحة الوافدة منه الى المعدلات التي كانت عليها عام ٢٠١٠، والتي تعدت ال ٦٠٠ الف سائح، وذلك من خلال استعراض كافة الفرص المتاحة بما فيها استعراض لاستراتيجيات الهيئة التسويقية وخاصة منظومة دعم الطيران الحالية والنتائج التي وصلت إليها.

وخلال الزيارتين عقد الدميري عدة لقاءات مع عدد من وسائل الإعلام الاوكرانية والبولندية، استعراض فيها مؤشرات نمو الحركة السياحية خلال النصف الاول من العام الحالي، والذي كان نتيجة للاستقرار السياسي والمجتمعي وثقة المجتمع الدولي في الاجراءات الاقتصادية الإصلاحية التي تقوم بها الحكومة المصرية، كما تناول الإجراءات التي تقوم بها الدولة لخدمة القطاع وتطوير البنية الأساسية لخدمة المجتمع بصفة عامة والقطاع السياحي بصفة خاصة.

وفي سياق متصل أعلن الدميرى عن الترتيبات التي تقوم بها الهيئة استعدادا للقافلة السياحية التي ستزور 4 مدن ألمانية في الفترة من 12 إلي 15 سبتمبر المقبل، وسيقام ورش عمل بكل مدينة يتم من خلالها الترويج للمقصد السياحي المصرى وما يتميز به من تنوع وتفرد وذلك بالتنسيق مع القطاع الخاص والمستثمرين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
القبض على مسؤولين في قيادات حساسة.. هل تشهد تركيا انقلابًا جديدًا؟