اعلان

4 ملايين شخص يموتون بسبب الربو سنويا

أظهر تقرير جديد إن اثنين من أمراض الرئة المزمنة الرئيسية - الربو ومرض الانسداد الرئوي المزمن - يقتلان ما يقرب من 4 ملايين شخص في جميع أنحاء العالم سنويا.

وكشفت الدراسة أن 3.2 مليون شخص لقوا حتفهم في عام 2015 من مرض الانسداد الرئوي المزمن (مرض الانسداد الرئوي المزمن) - مجموعة من أمراض الرئة التي تشمل انتفاخ الرئة والتهاب الشعب الهوائية المزمن، وغالبا ما تكون مرتبطة بالتدخين.

وأفاد التقرير بأن الربو تسبب فى وفاة 400 ألف آخرين، في حين أن الربو هو أكثر شيوعا، ومرض الانسداد الرئوي المزمن هو أكثر فتكا بكثير وبينما يمكن علاج كلتا الحالتين، يظل كثير من الناس غير مشخصين أو يشخص خطأ، وبالإضافة إلى ذلك، في كثير من البلدان، قد يكون العلاج، إذا كان موجودا على الإطلاق، في مستويات غير كافية.

وقال باحثون فى جامعة واشنطن أنه على الرغم من أن الكثير من العبء من هذه الأمراض يمكن الوقاية منه أو علاجه بتدخلات ميسورة التكلفة، إلا أن هذه الأمراض قد حظيت باهتمام أقل من غيرها من الأمراض غير المعدية البارزة مثل أمراض القلب والأوعية الدموية والسرطان والسكري.

ويشير الباحثون إلى أن التدخين وتلوث الهواء هما السببان الرئيسيان لمرض الانسداد الرئوي المزمن. أسباب الربو أقل تأكيدا ولكن يعتقد أنها تشمل المواد المسببة للحساسية والتدخين، ووافق أحد الخبراء في الصحة التنفسية على أن المرضين يسببان أضرارا جسيمة علي الصحة ، إلا أنه يمكن علاجها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة برشلونة وفالنسيا (2-1) في الدوري الإسباني (لحظة بلحظة) | جووووووووووووول ثاني لفالنسيا