اعلان

ترامب: سأجبر المكسيك على دفع كلفة بناء الجدار

أعرب الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب"، عن أمله في ألا يؤدي نقاش تكلفة تمويل الجدار مع المكسيك إلى "إغلاق" الحكومة الأمريكية، وأكد أنه سيجعل المكسيك تدفع تكلفة الجدار الذي يبنيه على الحدود معها.

وأكد ترامب أنه سيجبر المكسيك على دفع كلفة بناء الجدار، لأن ذلك "سيساعد على وقف تدفق المخدرات"، والقضاء على مشكلة الجريمة، والتي يتم استيرادها من المكسيك، حسب قوله.

وقال ترامب ردا على أسئلة الصحفيين، عما إذا كانت كلفة بناء الجدار على الحدود مع المكسيك والخلافات بشأنها مع الكونجرس يمكن أن تؤدي إلى "إغلاق الحكومة؟" آمل أن لا نصل إلى ذلك وألا يحصل ذلك".

وكان ترامب وعد، أثناء حملته الانتخابية، ببناء جدار على الحدود مع المكسيك لحماية بلاده من تدفق الهجرة غير الشرعية، إلا أن كلفة المشروع تواجه بمعارضة شديدة، ما دفعه، الأسبوع الماضي، إلى التهديد بـ"إغلاق" الحكومة الاتحادية، بسبب عدم إقرار الموازنة الاتحادية، لامتناع النواب والشيوخ الجمهوريين والديمقراطيين في الكونغرس عن تخصيص الأموال التي تطالب بها إدارته لتمويل بناء الجدار على الحدو الفاصلة مع المكسيك.

وقال: "المكسيك، سوف تدفع بطريقة أو بأخرى، وربما في شكل من أشكال التعويض". إلا أن الرئيس الأمريكي امتنع عن الخوض في تفاصيل أي نوع من التعويض يقصد.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً