اعلان

عائلة "الديكتاتور".. سر اختفاء زوجة زعيم كوريا الشمالية.. "مجنون الأرض" يرسل صاروخًا باليستيًا على اليابان احتفالًا بمولوده الثالث

انطلقت صباح اليوم قصة جديدة في الحياة الشخصية للزعيم الكوري الشمالي" كيم جونج أون" عقب إنجاب زوجته زعيمًا جديدًا يضاف إلى أسرته الديكتاتورية المكونة من ثلاثة أبناء وزوجته، الزعيم الكوري الشمالي الموصوف بـ"مجنون الأرض"، عقب مولد ابنه الجديد أرسل في صباح اليوم الثلاثاء صاروخًا باليستيًا في اتجاه اليابان، في إشارة منه للإعلان عن ميلاد زعيم كوري شمالي جديد.

نرصد في التقرير التالي من أين بدأ الزعيم الكوري الشمالي "رحلة الأسرة"..

-مولد الطفل الثالث للزعيم الكوري الشمالي

قالت وكالة يونهاب اللإنباء أن زوجة زعيم كوريا الشمالية، كيم جونغ أون، أنجبت بداية العام الجاري طفلها الثالث، بحسب مصدر في اللجنة البرلمانية الخاصة بأجهزة الاستخبارات، للوكالة، والتي قالت "من المفترض أن لي سول تشو أنجبت طفلا ثالثا في فبراير.

-ويعتبر المولود الجديد للزعيم الكوري الشمالي هو الثالث بحسب تقارير اعلاميه، والتي ذكرت أن كيم جونغ أون تزوج المغنية لي سول تشو العام 2009، وولد لهما طفلان في العامين 2010 و2013، ووفق شهادة لاعب كرة السلة الأمريكي دنيس رودمان الذي زار كوريا الشمالية العام 2013، فالطفل الثاني الذي ولد لزعيم كوريا الشمالية بنت تدعى كيم تشو إي، فيما لا يعرف جنس الطفلين الآخرين.

-ورجحت الوكالة غياب" لي سول تشو" غيابها منذ 5 سبتمبر 2016 الي أنها كانت تحمل الأبن الجديد للزعيم الكوري الشمالي منذ تسعة أشهر.

-من هي "لي سول تشو"

في الوقت الذي تتجه في أنظار العالم إلى زعيم كوريا الشمالية كيم كون أون، لا تزال المعلومات عن زوجته ري سل جو، قليلة جدا بالنسبة لزوجات معظم زعماء العالم، هي فنانة كانت تعمل في الفرقة الموسيقية لوكالة الأمن الشعبي" وكانت تقود تشكيل "فرقة موران الموسيقية" وتدير مجمل شؤونها، وخضعت لدورة لمدة ستة أشهر في جامعة كيم إيل سونغ ضمن برنامج خاص عن السيدة الأولى تحضيرًا لزواجها من كيم جونغ أون.

-ظهورها الأول

أشارت تقارير إعلاميه بكوريا الشماليه مسربه لوسائل اعلام اخري في كوريا الجنوبية هناك وعلى رأسها محطة جوسون التلفزيونية المركزية، ذكرت في نشرتها المسائية الأربعاء، خبرًا عن حضور كيم مراسم تدشين منتزه نونغ را إلى جانب حرمه لي سول جو وكانت هذه المرة الأولى التي تكشف فيها وسائل الإعلام النقاب عن اسم زوجة الزعيم كيم بصورة رسمية، علمًا أنه سبق أن ظهرت صورتها في مناسبات عدة إلاّ انه لم يتم ذكر اسمها،

-الظهور الثاني

وظهرت ري على شاشات التلفزيون مع "كيم" أثناء مشاهدتهما لعرض موسيقي، وبعدها رافقت "لي سو جو زوجها".." كيم "أيضًا في زيارته إلى مقبرة الزعيم السابق كيم إيل سونغ وفي الزيارة التفقدية لروضة كيونغ سانغ مؤخرًا.

-سبب الظهور

يرى المراقبون ان كشف النقاب عن هوية السيدة الأولى بصورة مفاجئة وغير معتادة في الشمال، يأتي في إطار محاولة الشمال سد نقص الخبرات السياسية لكيم، واختفت بعد الظهور في العرض العسكري في 5 سبتمبر 2016، حيث شاركت الزعيم الكوري الشمالي في عرض لسلاح الجو، إلا أنها لم تحدد تاريخ إقامة الفعالية العسكرية.

-أخر ظهور لزوجة الزعيم

قالت التقارير الاعلاميه المتخصصه في الشأن الكوري الشمالي، إن آخر ظهور علني لزوجة الزعيم الشاب تعود لمارس الماضي، لتختفي عقب ذلك عن الأنظار، وسط تضارب الأنباء عن سبب هذا الاعتكاف، ورجح توشيمي شينغوميرا، وهو أستاذ في جامعة طوكيو ومختص بالشأن الكوري الشمالي، في حديث لصحيفة "دايلي تيلغراف" سبب غياب ري العلني إما أنها حامل أو لوجود مشكلات بين الزوجين.

-لماذ تزوج الزعيم الشاب

كانت أول صورة لـ"ري" ظهرت فيها بصحبة زوجها أثناء حضور حدث في صيف عام 2012، وأكدت وسائل الإعلام الحكومية الكورية الشمالية، في يوليو، أنها زوجته، ويعتقد أن حفل الزفاف عقد في عام 2009، وقال المحلل تشيونغ سيونغ تشانغ إن "الزعيم الكوري الشمالي "كيم جونغ إل" رتب زواج نجله "أون" في عجلة من أمرنا بعد تعرضه لسكتة دماغية في عام 2008".

واقترح البعض أنها قد تكون اختلفت مع شقيقة زوجها كيم يو جونغ، وكانت هناك مخاوف من أن تكون "ري" أعدمت في ديسمبر، عندما تم تصويرها أثناء حضورها مسابقة التدريب على القتال الجوي مع زوجها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك ونهضة بركان (1-2) في نهائي الكونفدرالية (لحظة بلحظة) | جوووووووول الأول للزمالك