اعلان

مبتكر بند "كلمة السر" يؤكد أن جميع كلمات المرور يعرفها الهكر

هل تعرف أن الرجل الذي وضع القواعد المتعلقة بكلمات السر “الآمنة” قبل أكثر من عقد مضى اعترف بأن نصيحته كانت خاطئة، ويقول انه الآن “آسف” فالنصائح وكلمات السر التي تستخدم هذه المبادئ التوجيهية غالبا ما تكون أسهل للاختراق.

تغيير كلمة المرور في كثير من الأحيان لا يساعد حيث يقول السيد "بيير" الذي نصح الناس بتغيير كلمات المرور الخاصة بهم كل 90 يوما واستخدام أحرف غامضة :أنا بالفعل آسف من أجل كل هذه النصائح،

فمنذ إنطلاق تلك النصيحة وأصبح الأختراق أكثر سهوله، فهذه النصيحة هي المسئولة عن مجموعات كلمة السر الغريبة مثل su55ess1 و d0lla3s.

وبدلا من تحسين الأمن، جعلت أجهزة الكمبيوتر أقل أمانا، لأن المستخدمين ينتهي بهم المطاف باستخدام نفس كلمة المرور مرارا وتكرارا، أو كتابتها على الملاحظات لتذكرها.

وهذه التغييرات يدركها القراصنة جدا ويضعوها في مخطوطاتهم، واستخدام الأرقام العشوائية في منتصف كلمات المرور أيضا لا يساعد.

كما يمكن للقراصنة أيضا استخدام هجمات “القوة الغاشمة” السيبرانية التي تخترق الكمبيوتر من خلال كل مجموعة ممكنة من الأحرف لتخمين كلمة المرور.

ويعتقد الخبراء الآن كلمات السر الطويلة التي تحتوي على ربما أربع كلمات هي أصعب بكثير فى الأختراق، من تلك الأقصر مع مزيج من الحروف والشخصيات والأرقام، والعبارات التمريرة الطويلة تعمل بشكل أفضل لأنها طويلة حقا وليس من السهل أن نتذكر.

وأضاف بيير أن السبب في تغيير كلمة المرور لا يساعد لأنها فقط تستبدل حرف اورقم مكان الآخر مثل استبدال الرقم 1 مع رقم 2، وهو ما يدركه القراصنة جيداً، إذن كلمة المرور المثالية هى الطويلة التى يصعب تخمينها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً