اعلان
اعلان

تجهيزات سيارات الزمن الجميل

دائما ما يقولون عن السيارات الحديثة إنها مجهزة بكماليات فائقة الجودة وخصائص متطورة دون منافس من الشركات الأخرى مثل ألوان الدوكو، هاي فاي، ستريون، سماعات إضافية، تكييف عالي الجودة، كراسي مريحة.

ولمعلومات إضافية أود أن أوضح للسادة القراء العديد من التجهيزات الإضافية والكماليات والإكسسوارات التي زودت بها بعض ماركات سيارات الأربعينات وحتى التسعينات من القرن الماضي وتشمل:

_ كان المصريون يفضلون الطراز العالمي "الكوبية" مثل السيارات التي ظهرت قديما مع الفنانين منهم (حسين صدقي، عماد حمدي، كمال الشناوي، احمد رمزي، عمر الشريف، محسن سرحان، احمد بك سالم، أنور وجدي، شكري سرحان).

_اعتبارا من عام 1945 كانت السيارات الامريكية الفاخرة كالآتي تحديدا: (مروحة تكييف صالون المركبة، اريال لزوم الراديو، سماعات الابواب، فرش داخل السيارة مصنوع من الجلد الطبيعي، اكسسوارات للسيارة، اسم السيارة علي التابلوه، ماركة السيارة الملونة، كشاف جانبي لزوم الشبورة في الصحاري، شنطة قطع غيار للطوارئ، كوريك صلب سهل الاستخدام ).

ومن أشهر الماركات العالمية التي عاصرها عدد كبير من الباشوات والعائلات المصرية الكبيرة مثل السيد عمر مكرم، الفلكي، رستم، السلحدار، رجب، الشناري، علام، توكل، عطا الله:

_لنيكولين كونتننتال 1948، 1956 سيارات شديدة الفخامة.

_كاديلاك فيليت وود، وهو اسم عالمي.

_ يويك سوبر 1954، 1956 سيارات الخدمة والعمر الطويل.

_بونتباك شيف تين 1948، 1952 وهي تمتاز بالكماليات والجمال.

_شيفروليه بلير، إمبالا 1956، 1958 آخر شياكة.

_ تاونس 17m 1958، السعر 1750 ج.

_كونسول دي لوكس 1960، السعر 2000ج.

_اوبل ريكورد 1959، السعر 1800ج.

_ مرسيدس بينز (وتتمع بقوة للمحرك، صالون فائق الجودة)

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
لأول مرة.. أهالي الجنود الإسرائيليين الأسرى يجتمعون اليوم مع نتنياهو