اعلان

رئيس جامعة أسوان يبحث مع السفير الكوري سبل التعاون (صور)

استقبل اليوم، الدكتور أحمد غلاب رئيس جامعة أسوان، السفير سونج يونج سفير دولة كوريا الجنوبية والوفد المرافق له بمقر الجامعة بصحاري، بحضور الدكتور فريد عبد الظاهر المنسق العام للجامعة لدي السفارات الأجنبية، والدكتورة إحسان عبدالقدوس عميد كلية الألسن، وذلك لبحث سبل التعاون المثمر بين جامعة أسوان والسفارة الكورية بالقاهرة.

وأكد الدكتور غلاب، أن العلاقة قوية ومستمرة من خلال نشر اللغة الكورية بقسم اللغة الكورية بكلية الألسن بجامعة أسوان والعمل على دعم العلاقات الثنائية بين جامعة أسوان والجامعات الكورية

ويمثل قسم اللغة الكورية بجامعة أسوان الأول على مستوى جامعات الصعيد.

وشدد رئيس الجامعة، على أهمية اللقاء من حيث فتح آفاق جديدة للتعان في مجالات متعددة منها المجال التقنية وخاصة الكليات العلمية التي تولي الجامعة اهتماما بهذا التخصص، وعلى سبيل المثال منها كلية الهندسة وكلية هندسة الطاقة وكلية تكنولوجيا.

وبحث الطرفان توفير أعضاء هيئة التدريس للغة الكورية بالقسم على أن يجيد المحاضر اللغتين اللغة العربية واللغة الكورية لتحقيق التواصل مع الطلاب.

ويوجد بقسم اللغة الكورية 18 طالب وطالبة بالفرقة الثانية، في انتظار أعداد الفرقة الأولى مع الجانب الكوري يشترط ألا يزيد عدد الطلاب عن 25 طالب وطالبة بالفرقة الواحدة.

وأوضح رئيس الجامعة، أنه من خلال المحلق الثقافي الكوري، سيتم الاستعانة بأعضاء هيئة تدريس كوريين ويجدون اللغة العربية وذلك لتبادل الخبرات ودعم قسم اللغة الكورية بكلية الألسن.

ومن جانبه، أكد السفير الكوري، أن الشركات الكورية التي تعمل داخل مصر وخارجها تسعى لإلحاق خريجي قسم اللغة الكورية بجامعة أسوان بسوق العمل الكوري، مشيرا إلى أن الشركات الكورية ستستعين بالعمالة المصرية وما يقرب بـ 20 ألف مصري حاليا في مختلف التخصصات.

وأشار السفير، إلى أنه سيتم الإعلان عن مسابقة سنوية يتم من خلالها اختيار المتميزين ومنحهم منح دراسية لطلاب جامعة أسوان بعدد 2 بكالوريوس و2 ماجستير، مضيفا أن الجامعات الكورية بها ما يقرب من حوالي 6 مليون طالب أمريكي يدرسون بالجامعات الكورية.

وعبر السفير الكوري عن سعادتة بهذا اللقاء وحسن الاستقبال من رئيس جامعة أسوان وعن موقع محافظة أسوان السياحي والتي تعد حلقة الوصل بين مصر ودول أفريقيا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً