اعلان

مصيدة العنوسة تطارد المصريين.. ارتفاع أسعار الذهب ومواد البناء أهم الأسباب

ارتفاع الأسعار.. أصبحت هذه الجملة شئ معتاد في حياة المواطن المصري من كثرة ارتفاع أساسيات المعيشة المتراكم الذي أصاب المواطن البسيط بـ"الاحباط"، خاصة الشاب المصري الذي يتحمل الكثير من المشقة لاعداد مستقبل يليق به ثم الدخول علي الزواج، يعد هذا حلم كل شاب خلال الأزمة التي تمر بها مصر من ارتقاعات في الأسعار، وغلاء المهور وعدم قدرة الشباب على تحمل تكاليف الزواج وغلاء المعيشة وصعوبة توفير سكن أهم الأسباب التعجيزية للشاب المصري، الأمر الذي رفع مسبة العنوسة في مصر.

ويعد السبب الرئيسي لانتشار العنوسة في مصر هو ارتفاع معدلات البطالة وغلاء المهور والإسكان علي وجه الخصوص وارتفاع أسعار تكاليف الزواج الأخرى الناتجة عن العادات والتقاليد المتبعة، خاصة وأن الأسعار ارتفعت خلال الفترة الأخيرة بطريقة جنونية، حيث ارتفعت أسعار الذهب مؤخرًا بنسبة 10% ليسجل عيار 21 نحو 645 جنيهًا، وبلغ عيار 24 نحو 737 جنيهًا، بينما سجل عيار 18 نحو 525 جنيهاُ، الأمر الذي أثار غضب الكثير من المواطنين خلال الأيام الماضية.

كما ارتفعت أسعار مواد البناء في الأسواق خلال الفترة الأخيرة، حيث ارتفعت أسعار الحديد بنسبة 15% خلال العام الجاري، ليحقق الحديد اكثر ارتفاع خلال تاريخه في هذا العام، كما ارتفعت أسعار الأسمنت والجبس بنسبة 20% خلال 5 شهور، مما أصاب المواطن بالصدمة من ارتفاعه المفاجئ، خاصة وأن الشاب المصري يعاني من عدة أسباب تعجيزية لتجهيز شقة أو حتي تأجيرها لبداية حياة زوجية.

في ظل هذه الارتفاعات التي ضربت السوق المصري، أصبح العديد من الشباب يطلق عليهم لقب "عانس" ليست الانثى فقط بل أصبح يطلق علي الشاب أيضًا، بسبب تدهور الحالة الاقتصادية التي أدت إلي عجز الشاب من توفير أساسيات المعيشة، خاصة وأن الحالة الاقتصادية لا زالت في تدهور، الأمر الذي أصبح شئ تقليدي في حياة المواطن البسيط.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«بابا المجال».. الأهلي يضرب مازيمبي بـ «التلاتة» ويتأهل لنهائي دوري أبطال إفريقيا للمرة الخامسة على التوالي