اعلان

دعم أمني من 3 محافظات لهدم "الكرنك"..الداخلية تحاصر الإرهابيين في قنا

بدأت الأجهزة الأمنية في محافظة قنا، اليوم الأربعاء، وبالتنسيق مع مديريات أمن محافظات، سوهاج والأقصر وأسيوط، في حملة مداهمات في جبال قرية الكرنك التابعة لمركز أبوتشت شمال محافظة قنا، وذلك لضبط الخلية الإرهابية الهاربة في ادغال الجبال والمتورطة في تفجيرات الكنائس ودور العبادة والأكمنية الأمنية.

من جانبه قال مصدر أمني رفيع المستوي في مديرية أمن قنا في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، إن حملة المداهمات مدعمة بقوات الأمن المركزي، والقوات الخاصة ورجال التدخل السريع ورجال الأمن الوطني، ورجال المباحث الجنائية وذلك للبحث عن الجناة في جبال الكرنك الممتدة من محافظة قنا حتي محافظتي مرسي مطروح والوادي الجديد.

وأضاف المصدر في سياق تصريحاته، أن قوات الامن تفرض طوقاً أمتياً داخل الجبال بالقرب من محافظات سوهاج والأقصر وقنا وأسيوط، وذلك لحصار الإرهابيين في أدغال الجبال والمناطق الصحراوية المختلفة بدأً من قرية الكرنك وإستمراراً حتي محافظات الصعيد ووجه بحري.

وأشار المصدر، إلي أن أجهزة الامن تستعين بمجموعة من قصاصي الأثر، وذلك لتتبع حركات سير الإرهابيين وخطواتهم في الجبال والمناطق الصحراوية، منوهاً أن مسألة القبض علي الإرهابيين باتت لا محالة من قبل الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية.

وكانت أجهزة الأمن قد داهمت معسكرًا لتدريب بعض الإرهابيين فى جبال أبوتشت، فى قرية الكرنك، ما أسفر عن استشهاد ضابط شرطة، وإصابة 4 من أفراد الأمن، وأمينى شرطة، ومجندين فى تبادل إطلاق النيران مع المتهمين فى تفجير كنيستى طنطا والإسكندرية، وحادث مدينة إسنا الإرهابى، خلال حملة فى المدقات الجبلية بالطريق الصحراوى بقنا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة برشلونة وإشبيلية في الدوري الإسباني (تحديث) | التشكيل