اعلان

مفاجأة.. هذه الجهة تسحب المونديال من قطر رسميا

مونديال قطر
كتب : سها صلاح

تصدر هاشتاج #رسميا_سحب_مونديال_قطر التفاعل على موقع تويتر، خلال فترة قصيرة، مع تصاعد المؤشرات على استحالة نجاح قطر في تنظيم كأس العالم 2022، وذلك قبل 4 أعوام على موعد الحدث.

تساءل المغردون عن إمكانية استضافة الدوحة للمونديال بعد ثبوت ضلوعها بقضايا إرهابية، إضافة إلى أنباء عن تورطها برشاوى لأعضاء الفيفا لتوجيه التصويت على تنظيم الحدث الرياضي الأكبر في العالم لصالحها.

وذكر مغردون أن عجز الدويلة الصغيرة عن الوفاء بالتزاماتها تجاه مسألة التجهيزات المرتبطة بالبطولة، بعد أزمتها مع الدول العربية، وصعوبة وصول مواد البناء أو العمالة المطلوبة للقيام بهذه المهمة.

وتتزايد الضغوط على الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" بشأن مستقبل البطولة المقررة إقامتها في قطر، في أعقاب الأزمة السياسية الطاحنة التي تواجهها الإمارة الصغيرة حالياً مع جيرانها في المنطقة العربية والشرق الأوسط.

كما تواجه قطر سيلًا من الانتقادات المستمرة منذ فوزها بالتنظيم، بدأت باتهامات فساد ودفعها رشاوى لاستضافة البطولة في عهد رئيس فيفا السابق جوزيف بلاتر، لكنها عبرت هذه الأزمة، ثم واجهت انتقادات الحرارة الشديدة في البلاد وتم الاتفاق على نقل البطولة إلى فصل الشتاء، إضافة الانتهاكات العمالة المشتغلة في إنشاءات كأس العالم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً