اعلان

ننشر الحد الأدنى لكليات العلمي بالمرحلة الثالثة لتنسيق الثانوية العامة

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، نتيجة المرحلة الثالثة للطلاب الحاصلين على الثانوية العامة، وكذا الطلاب الناجحين في الدور الثاني لهذا العام.

وجاء في مقدمة كليات ومعاهد للشعبة العلمية، معهد عالي حاسبات ومعلومات الشروق في المقدمة بمجموع درجات 322 درجة بـ78.5%، يليه معهد فني تمريض بني سويف بـ319.5 درجة 77.9% معهد مصر العالي بالمنصورة 319 درجة، أي 77.7% يليهم كلية رياض الأطفال أسيوط بـ318.5 درجة، 77.6%.

من جانبه، اعتمد الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي نتيجة المرحلة الثالثة للطلاب الحاصلين على الثانوية العامة المصرية، وكذا الطلاب الناجحين في الدور الثاني لهذا العام.

وبلغ إجمالي عدد الطلاب المرشحين لهذه المرحلة 194899 طالبًا، وبالتالي يبلغ عدد الطلاب المرشحين للمراحل الثلاثة (الأولى، الثانية، الثالثة) 454950 طالبًا.

وأعلنت الوزارة، عن فتح باب التنسيق الإلكتروني للطلاب الذين لم يتقدموا للتنسيق والذين استنفدو الرغبات لمدة ثلاثة أيام بدءًا من غدٍ الخميس الموافق 318 وحتى مساء السبت الموافق 29 2017 باعتبارها آخر فرصة لهؤلاء الطلاب.

كما تعلن الوزارة أن تحويلات تقليل الاغتراب على موقع التنسيق الإلكتروني لطلاب المرحلة الثالثة والطلاب المتخلفين من التحويل الإلكتروني في المرحلتين الأولى والثانية سيفتح لهم باب التحويل الإلكتروني لتقليل الاغتراب بدءًا من يوم الجمعة الموافق 19 وحتى يوم الثلاثاء الموافق 592017.

نتيجة الدور الثاني للثانوية العامة

 

من المقرر ووفق ماأعلنته وزارة التربية والتعليم أن نيجة الدور الثاني للثانوية العامة سوف يتم إعلانها خلال ساعات على موقع بوابة الحكومة المصرية وبعد ذلك يتم فتح باب التنسيق عقب ظهور النتيجة بيومين أي 48 ساعات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً