اعلان

بالفيديو والمستندات.. نقيب المعلمين بأسيوط تكشف المستور ومفاجأة تقرير المركزى للمحاسبات بإهدار المال العام قديم والنيابة حفظته

أثارت الأيام الماضية بأسيوط تداول بعض المواقع والصحف الإلكترونية تقريرا للجهاز المركزى للمحاسبات بإهدار 230 ألفا و968 جنيهًا من المال العام،  لهويدا الطماوى نقيب المعلمين بأسيوط فتحركت عدسه أهل مصر لنقايه المعلمين.

وردت هويدا الطماوى، رئيسة لجنة تسيير الأعمال بنقابة المعلمين، على كل ما وجه إليها من اتهامات بأنها مجرد ادعاءات روجها البعض ضدها، ولم تكن تلك الادعاءات وليدة الوقت الراهن، ولكنها منذ سنوات، بسبب مواقفها المناهضة لأعضاء جماعة الإخوان فى حكم الرئيس المعزول محمد مرسي، ما أكسبها عداوة من قبل بعض أعضاء النقابة من مؤيديه.

وأضافت الطماوى عن اتهامها بتبديد وإهدار بـ 230 ألفا و968 جنيهًا ونشر تقرير صادر عن الجهاز المركزي للمحاسبات ببعض المواقع الإخبارية الآن فردت هذا التقرير منذ 2015 تم رفعه للنيابة العامة، والتي أصدرت بدورها قرارا بحفط التحقيق فيه قطعيًا لعدم الجدية، لافتة إلى أن جميع المبالغ المنصرفة والمذكورة في تقرير المركزي للمحاسبات ومحل التحقيق تم صرفها بناءً على كشوف توزيع رسمية، وتم عرضها على النيابة التي أقرت بصحتها، وبناء عليه تم حفظ التحقيق في القضية بتاريخ 24 يوليو من العام الماضي.

وأشارت عن سبب نشر الموضوع الآن بعد حفظه من النيابه ب2105 عللت من الأسباب فصل بعض الموظفين لمخالفات باجتماع مجلس إدارة فاتجهوا للانتقام بالاتصال ببعض الصحفيين وإظهار صور من تقرير الجهاز المركز للمحاسبات بالموضوع السابق الذى تم حفظه للانتقام بأى صوره وللأسف تم استجابه البعض وعدم التحرى فى النشر وبناء عليه تم رفع دعوى قضائية سب وقذف وتم اعتذار صحيفة أخرى عما حدث.

ومن الجدير بالذكر كان عدد من العاملين بالإدارة وجهوا اتهامات لرئيسة لجنة تسيير الأعمال بالتعسف ضدهم، لكن جاء رد المشكو فى حقها، بأن كل ما تتخذه من إجراءات يأتي وفق نص قانوني، نافية أن تكون متعمدة لإحداث الضرر بأي من العاملين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
واشنطن تخطط لتسليم إسرائيل أسلحة جديدة بمليار دولار رغم التحركات في رفح