اعلان

غضب بين أهالي النوبة بالإسكندرية بسبب تأخر القطارات المخصصة لهم

حالة من الغضب بين أهالي النوبة بالإسكندرية المتواجدين داخل محطة قطار الإسكندرية، بسبب تأخر انطلاق القطار المخصص لهم، والذي من المقرر أن ينطلق من محطة قطار الإسكندرية في تمام السابعة وربع مساء اليوم، ولم ينطلق حتي الآن.

فيما احتشد عدد من أهالي النوبة، قبل قليل، داخل النادي النوبي العام بالإسكندرية، اعتراضًا علي تأخر حركة القطارات، مؤكدين أنهم قاموا بحجز قطارين مخصصين لنقلهم لزيارة ذويهم فى جنوب مصر، خلال فترة عيد الأضحى، وانطلق القطار الأول في تمام الواحدة ظهر اليوم من محطة قطار الإسكندرية إلاً أنه علي غير المعتاد فوجئوا باستغاثات من أهالي النوبة وأقربائهم المستقلين القطار؛ بسبب توقف القطار بهم بمحطة قطار طنطا 4 ساعات كاملة دون معرفة السبب، كما توقف مرة أخرى عقب وصوله القاهرة 3 ساعات أخري، الأمر الذي أثار خوف وفزع الركاب.

وقال سعيد شكوري، عضو مجلس إدارة النادي النوبي العام بالإسكندرية، إن النادي قام بتشكيل غرفة عمليات للتواصل مع أهالي النوبة ورصد أي مشكلات قد تواجههم خلال رحلتهم لزيارة ذويهم في جنوب مصر.

وأضاف شكوري، في تصريح خاص لـ"أهل مصر"، أن أهالي النوبة بالإسكندرية قاموا بحجز قطارين لنقلهم لزيارة ذويهم كما هو المعتاد كل عام خلال الأعياد، وتم حجز تذاكر من هيئة السكة الحديد بمبلغ إجمالي يتخطي 160 ألف جنيه، ولكنه فوجئ باستغاثات من أهالي النوبة بسبب توقف القطار المنطلق من محطة قطار الإسكندرية في الساعة الواحدة ظهر اليوم، في محطة قطار طنطا بعد أن غادر السائق القطار لقرابة 4 ساعات، كما تأخر مرة أخري في القاهرة لمدة 3 ساعات، وسط غياب تام لمسؤولي هيئة السكة الحديد.

وأشار إلى أن القطار الثاني الذي كان من المقرر أن ينطلق من محطة قطار الإسكندرية في تمام السابعة وربع مساء اليوم، مازال متوقفا داخل المحطة حتي الآن مستغرقًا قرابة 4 ساعات، تأخير عن الموعد المحدد لانطلاقه، وسط غياب تام للمسؤولين بالمحافظة وهيئة السكة الحديد، مشيرا إلي أن ما يحدث يهدد بوقوع كارثة جديدة مثل كارثة قطاري خورشيد بالإسكندرية.

وناشد شكوري، المسؤولين بهيئة السكة الحديد بسرعة التدخل لحل تلك الأزمة، رأفة بالنساء والأطفال المحتجزين داخل القطار لعدة ساعات مما أثار الرعب في قلوب ذويهم.

وكانت أعلنت هيئة السكك الحديدية بالإسكندرية، أنه من المقرر انطلاق 3 قطارات خاصة لنقل أهالى النوبة بالإسكندرية لزيارة ذويهم فى جنوب مصر، خلال فترة عيد الأضحى.

وأوضحت محطة قطار الإسكندرية، أن القطارات الثلاثة ستنطلق، اليوم الأربعاء، الأول ينطلق بداية من الواحدة إلا ربع متجهًا إلى نادى الجعافرة، ويلحق به القطار الثانى مباشرة، أما الثالث فينطلق فى تمام السابعة والربع مساء.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الشيخ الشعراوي يرد على منكري السنة: "خليهم يقولوا لنا نصلى ازاي؟!"