اعلان

قصور الثقافة تنظم احتفالات بعيد الأضحى

ينظم إقليم شرق الدلتا الثقافي، وفرع ثقافة القاهرة التابع لإقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافى، العديد من الفعاليات والأنشطة الثقافية والفنية، احتفالًا بحلول عيد الأضحى المبارك، وذلك حرصًا من الهيئة العامة لقصور الثقافة على المشاركة فى المناسبات والأعياد الدينية والقومية.

ومن المقرر عقد ندوة، غدًا، تحت عنوان "مظاهر الاحتفال بعيد الأضحى والحج"، وذلك فى بيت ثقافة "السنبلاوين" ويتحدث فيها الداعية عبدالصمد محمد عبدالصمد، وفى يوم 2 سبتمبر يقام عرض فني لفرقة على مبارك للآلات الشعبية، بالإضافة لمسابقة فنية ببيت ثقافة على مبارك بدكرنس دقهلية.

كما من المقرر عمل ورشة رسم على وجوه الأطفال بحديقة السلام بالقاهرة، وإقامة عرض فني لفرقة كورال أطفال السلام، وذلك في صباح اليوم الثالث من أيام عيد الأضحى المبارك.

كما ينظم قصر ثقافة مصر الجديد، ورشتي عمل خروف العيد ورسم على وجوه الأطفال مع عمل مجلة حائط بعنوان "رحلة الغفران"، وعرض مسرحي خيال الظل يحكي قصة سيدنا إبراهيم مع الأضحية، أما قصر ثقافة روض الفرج فيُقدم عرضًا لفرقة القاهرة للموسيقى العربية.

وفى يوم 3 سبتمبر، سيقام عرض فني لفرقة المنصورة للموسيقى العربية بقصر ثقافة المنصورة، كما تقدم فرقة كورال السنبلاوين عروضها الفنية ببيت ثقافة السنبلاوين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً