اعلان
اعلان

بغداد تحذر من خلط الأوراق مع "داعش"

كتب : وكالات

نفت الحكومة العراقية تقارير إعلامية، حول علمها المسبق بالاتفاق الخاص القاضي بنقل مئات العناصر من "داعش" من الحدود السورية اللبنانية إلى مدينة البوكمال على الحدود مع العراق.

وقال سعد الحديثي، المتحدث باسم المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء العراقي، في بيان صحفي صدر اليوم الجمعة، إن الأخبار التي تداولتها بهذا الشأن قناة "الميادين" ووكالة أنباء "فارس"، كاذبة وملفقة.

وجاء في البيان: "نحن في الوقت الذي ننفي فيه نفيا قاطعا صحة هذه الأنباء، ونأسف لاعتماد معلومات خاطئة وأخبار كاذبة في التعامل مع موضوع حساس يمس الأمن الوطني العراقي، فإننا نؤكد أن العراق لم يكن على علم بهذا الاتفاق، ولم نطلع عليه، ولم يؤخذ رأي الحكومة العراقية فيه، وحدث بعيدا عنا بشكل كامل".

ودعا المتحدث وسائل الإعلام إلى توخي الدقة في نقل المعلومة، ‏وعدم اللجوء إلى تضليل الرأي العام وخلط الأوراق "بصورة تتنافى مع مواثيق ومعايير العمل الإعلامي المهني".

وكان رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، قد أعلن رفضه للاتفاق الذي تم التوصل إليه بين "حزب الله" و"داعش" بشأن نقل مسلحي هذا التنظيم الإرهابي إلى الحدود السورية العراقية. وقال إنه لا مبرر للتفاوض مع الإرهابيين، مضيفا أن بغداد لا تسعى إلى احتواء "داعش"، بل للقضاء عليه ولا خيار أمام الإرهابيين إلا الاستسلام أو الموت.

أما الأمين العام لـ "حزب الله" اللبناني حسن نصر الله فكشف في كلمة له أمس الخميس، أنه ذهب إلى الرئيس السوري بشار الأسد في دمشق، وطلب نقل مسلحي تنظيم "داعش" بهدف كشف مصير العسكريين اللبنانيين المختطفين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الدولة تسقط الجنسية عن ألبير شاؤل