اعلان

نسبة اشغالات الفنادق 100% في عيد الأضحى.. والسعودية تتصدر المشهد

قال عصام على، الخبير السياحي، إن المنتجعات السياحية الكبرى بالغردقة مثل الجونة ومكادي وسهل حشيش، سوف تصل اشغالات الفنادق السياحية بها إلى 100%، بفضل السياحة الداخلية، مشيرًا إلى أن 50 فندقا قدمت عروضًا للمصريين خلال عيد الأضحى تراوحت مابين 1130 إلى 3000 جنيه لمدة 3 ليالٍ بالفنادق.

وأضاف عصام علي، لـ"أهل مصر"، أن النادي الاجتماعى بمدينة الغردقة يعتبر من أكثر الشواطئ العامة والخاصة التي تشهد إقبالا كبيرا خلال أيام العيد خاصة مع توافر جميع وسائل الأمان بالنادي.

وأشار إلى أنه يستقبل آلاف الرواد يوميا طول أيام الأعياد، ولا يكتفى النادى باستقبال أعضائه فقط الذي يزيد عددهم على 7000 عضو، بل يفتح أبوابه لاستقبال جميع المواطنين مقابل رسوم دخول رمزية، وهو ما جعل الجميع يطلق عليه "ملاذ الغلابة" مقارنة بأسعار الشواطئ الخاصة التى تنتشر فى الغردقة.

وأوضح أنه تزامنا مع عيد الأضحى، يستقبل النادى الاجتماعى آلاف المواطنين من محافظات الصعيد المجاورة للبحر الأحمر، مثل المنيا وأسيوط وسوهاج وقنا والأقصر، الذين يحرصون على قضاء أحد أيام العيد بالغردقة ويعودون إلى محافظاتهم فى نفس اليوم.

وأرجع علي، التدفق السياحي على الغردقة وشرم الشيخ هذه الفترة، وخاصة من الدول العربية وعلى رأسهم السائح السعودي الذى سيطر على المشهد فيهما، إلى توتر العلاقات السياسية مع تركيا، ووقوفها السياسي بجوار قطر ومساندتها للممارسات التى تقوم بها، الأمر الذي جعل السعوديون يغيرون وجهتهم من تركيا إلى شرم الشيخ والغردقة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حركة حماس: نحن على أتم الاستعداد للدفاع عن الفلسطينيين في غزة