اعلان

5 برامج ابتعد عنها في Google Play

و بالرغم من أن جوجل تبذل مجهود كبير جدا من اجل منع البرمجيات الخبيثة والضارة من متجر التطبيقات الخاص بها إلا أن مجموعة من تلك التطبيقات الخبيثة تتستر تحت أسماء اخرى و تصنيفات مختلفة من اجل جذب المستخدمين أليها دون أن يكتشفوا حقيقتها.

واليك في التقرير التالي التطبيقات والبرامج التي يجب أن تبتعد عنها تماما في خلال تصفحك لمتجر جوجل بلاي، حتى تتقي شرها وتحافظ على بياناتك الشخصية.

النوع الأول: شرح البرامج والألعاب

احد اخطر الأنواع التى يستخدمها مبرمجي التطبيقات الخبيثة في الوصول إلى هواتف الفريسة من خلال شغف المستخدم إلى معرفة تفاصيل و أسرار برامج والغاب شهيرة فيتم نشر تطبيق على انه يشرح تفاصيل و أسرار تلك الألعاب ولكنه في الحقيقة يستخدمها ستار من اجل الدخول على الهاتف والحصول على بيانات ومعلومات هامة.

النوع الثاني: التطبيقات التى تهدف إلى زيادة المتابعين

يستهدف مجموعة من المستخدمين الشغوفين بالوصول إلى أمر معين بأي طريقة وهو الذين يريدون أن يصبحوا مشاهير الشبكات الاجتماعية، ويستغل هذا النوع من التطبيقات سعيهم إلى زيادة معجبيهم بالإلاف، إلا انه في الحقيقة أن جميع تلك البرامج والتطبيقات وهمية وسخيفة ويجب تجنبها تماما.

النوع الثالث: تطبيقات كشف الكذب

تبدو من أول وهلة أنها للترفية و لكن يستخدمها البعض من اجل تقليد بعض المشاهد في الأفلام الشهيرة و غيرها، و يمتلأ متجر جوجل بلاي بمجموعة كبيرة من مثل تلك البرامج خصوصا تلك التى تدعى أنها تعمل على كشف الكذب بالفعل،و لهذا يرجى تجنب تلك التطبيقات التى تهدف في المقام الأول إلى عرض أعلانات إجبارية ربما قد تكون غير مناسبة لفئة عمرية أو نوع معين بالإضافة الى استغلال بعض تلك التطبيقات إلى الحصول على معلومات من الأجهزة.

النوع الرابع: ربح المال عن طريق الأنترنت

نوع اخر من التطبيقات التى يزحف إليها ملايين من المستخدمين كل يوم املآ في تحقيق ربح سهل بعدد من الدولارات يوميا عن طريق عدة إجراءات و خطوات يطلبها التطبيق من المستخدم أبرزها دعوة أشخاص اخرين الى تحميل التطبيق والعمل علية، و لكن يجب الانتباه إلى أن تلك البرامج تهدف اما لاستغلال المستخدم عن طريق الاستفادة منه فى بعض أغراض الدعاية او الوصول إلى جهات اتصاله لتحقيق انتشار اكبر.

النوع الخامس: تطبيقات الكشافات

يعتبر من التطبيقات التى لا غنى عنها بالنسبة لملايين الأشخاص، ونظرا لانتشاره فبالتأكيد ستجد وسط مجموعة التطبيقات احدهم يستخدم برمجيات خبيثة مستندا على ثقة المستخدم في تلك التطبيقات، ويعتبر تطبيق FlashLight الذي انتجته شركة اسوس من اضمن تلك التطبيقات لتثبتها على جهازك دون أي خوف.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً