اعلان

بمناسبة عيد الأضحى.. ١٠ أطعمة تحسن المزاج في دقائق

المزاج الجيد الذي يلائم الزيارات الأسرية والعائلية والنزهة مع الاصدقاء والمقربين لا يتوفر بسهولة حتى مع توفر الوقت والاجازات والعطلات والمال لهذه الأغراض، فكيف يمكنك تحسين مزاجك في دقائق لتقضي عيد اضحى سعيد.

1-التوت

التوت يعتبر من أهم الأطعمة التي تساعد على علاج الإكتئاب وهذا يرجع لاحتواءه على نسبة عالية من المواد المضادة للأكسدة، كما أنه يحسن من الوظائف الإدراكية ويحفز الطاقة الإيجابية ويعمل على إفراز الأنزيمات المخصوصة بذلك.

2-الشيكولاتة

إن الشكولاتة ليس طعام ذات مذاق لذيذ فقط ولكنها لها العديد من الفوائد الهامة حيث أنها تحسن من وظائف الإدراك كما أنها تمنع ظهور مرض الزهايمر والخرف، وهي تساعد على تحسين المزاج خلال دقائق.

3- الشاي الأخضر

يحتوي الشاي الأخضر على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، والأحماض الأمينية التي تساعد على الحد من التوتر والقلق، وعند تناول الشاي الأخضر بشكل منتظم يعطي إحساسا بالارتياح والسعادة.

4- الموز

يحتوي الموز على كميات عالية من الفيتامينات والمعادن ويحتوي ذلك على التربتوفان الذي يعمل على رفع مستوى السيروتونينمن خلال فيتامين ب6، حيث أن التربتوفان يستخدم ي كل أدوية علاج القلق والأرق والاكتئاب.

5- السردين

لقد كشفت الدراسات أن الأشخاص الذين يعانون من نقص في الأحماض الدهنية أوميجا 3 وأوميجا 6 يكونوا عرضة للقلق والاكتئاب أكثر من الأشخاص الذين لديهم مستويات طبيعية من هذه الأحماض الدهنية.

6-الأفوكادو

يحتوي الأفوكادوا على نسبة عالية من الدوبامين ويعمل على رفع نسبة الاندورفين ولذلك هو يساعدك على تحسين مزاجك بشكل كبير.

7-الدواجن

تحتوي الدواجن مثل الموز على نسبة من التربتوفان الذي يعمل على رفع مستويات السيروتونين في الدم، كما أن الدجاج يحتوي على نسبة عالية من التيروسين الهام لبناء النورابينفرن والدوبامين وهي ناقلات عصبية هامة جدا وتساعد على تحسين المزاج.

8- الخضروات

تساعد كذلك على تحسين المزاج ومنع الاكتئاب لاحتوائها على حمض الفوليك، وعلى سبيل المثال السبانخ والخس يساعدان على تحسين الوظائف العصبية والناقلات العصبية بالجسم.

9- البيض

وخصوصا صفار البيض هام جدا لمقاومة الإصابة بالاكتئاب والقلق، حيث أن البيض غني جدا بفيتامين د ولقد كشفت الدراسات أن فيتامين د يمكنه أن يخفف من اضطرابات المزاج لأنه يحفز إنتاج السيروتونين في المخ.

10-الجوز

ضمن قائمة الأطعمة التي تعمل على تحسين المزاج ومنع حدوث الاكتئاب وذلك نتيجة لاحتواءه على نسبة عالية من الدهون الأساسية، وبالإضافة إلى تحسين المزاج فإن تناول الجوز بشكل منتظم يوميا يساعد على تحسين جدار الخلايا وخض نسبة الكولستيرول الضار في الدم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً