اعلان
اعلان

فى ذكرى ميلادها الـ55.. محطات في حياة صاحبة العيون الخضراء والشعر الأصفر "فايزة كمال".. "العدل والتفاح" كان بداية انطلاق موهبتها

فنانة مصرية قديرة، تألقت فى كافة مجالات الفن من (سينما ودراما ومسرح)، لها رصيد هائل من الأعمال الفنية، تحدت جميع الصعوبات لكى تحقق حلمها، وبالفعل استطاعت الوصول إلى حلمها، فشاركت فى العديد من الأعمال الدرامية والسينمائية المميزة، هى الفنانة القديرة فايزه كمال، ويصادف اليوم الأحد، الذكرى الـ55 لميلادها.

نرصد فى هذا التقرير أهم محطات حياتها الشخصية والفنية:

ولدت الفنانة فايزة كمال في 3 سبتمبر 1962، بدولة الكويت، وعاشت في الكويت أكثر من عشرون عامًا، حيث أنهت دراستها الإبتدائية والإعدادية والثانوية في مدارس بالكويت، ثم التحقت بالمعهد العالي للفنون المسرحية، وقدمت في قسمي الديكور والتمثيل ونجحت في القسمين.

وتزوجت من المسرحي مراد منير، وأنجبت ابنان هما يوسف، وليلى.

وبدأت مشوارها الفني مبكرًا، حينما كانت في السنة الأولى بالمعهد، فشاركت في مسلسل تاريخي هو "العدل والتفاح" أمام مديحة كامل، وعبد الله غيث.

فقدمت العديد من الأدوار المميزة للدراما المصرية، ومن أشهر أعمالها الدرامية هى: " أولاد الأكابر، الإمام الغزالي، أم الصابرين، ملكة في المنفي، حكايات البنات، عرائس بوشكا، الإمام الشافعي، دنيا، نافذة علي العالم، أحلام في البوابة، والمال والبنون..وغيرهم".

كما شاركت في العديد من الأفلام السينمائية التى أبدعت ولمعت بها فمن أبرز هذه الأعمال: "جدعان الحلمية، وزير في الجبس، نوع آخر من الجنون، لحظة خطر، قسمة ونصيب، الطقم المدهب، أحلام مشروعة، ضحية حب، بنات حارتنا..وغيرهم".

ولم تشارك الفنانة فايزه كمال علي مدار مشوارها الفني إلا في خمس عروض مسرحية فقط وهي: "سي علي، الملك هو الملك، لولي، الدخان، والرحمة المهداة".

رحلت الفنانة فايزه كمال، فى 26 مايو 2014، لتعرضها لأزمة صحية، ونقلت على أثرها إلى غرفة العناية المركزة بمستشفى القصر العيني، وبعد خضوعها لعدد من الفحوصات والأشعة تبين إصابتها بسرطان الكبد.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
التنظيم والإدارة: مسابقة 18 ألف معلم مادة في يونيو المقبل